صور: ملايين العناكب تسقط من السماء في أستراليا!!

منوعات

araignees (1)

ملايين العناكب من مختلف الأصناف والأحجام تغطي سماء مدينة “غولبروم” الأسترالية منذ أيام في ظاهرة غريبة أثارت فزع بعض سكان المدينة الهادئة، حيث وصف بعضهم ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “فيلم رعب”، بينما قال آخرون إنه فيلم سينمائي عن “بيبي سبيدرمان” (أطفال العنكبوت).

ظاهرة طبيعية غريبة شهدتها مدينة “غولبروم” الأسترالية القريبة من سيدني بداية شهر مايو/أيار الجاري حيث هطلت “أمطار” من ملايين العناكب عليها، لتتحول أجواءها إلى شبكات وخيوط متداخلة فيما بينها من العناكب من مختلف الأصناف والأحجام والألوان.

araignees-Australie-1

وأثارت الظاهرة التي عرفتها المدينة الهادئة في السنوات الماضية لكن ليس بنفس الحدة، فزعا وسط سكانها حسبما نقلته وسائل إعلام محلية، وما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات تظهر ملايين العناكب حيث وصفها البعض بـ”فيلم رعب مخيف “وآخرون اعتبروها صورا من عالم آخر، بينما أطلق عليها البعض الآخر تسمية فيلم سينمائي”بيبي سبيدرمان” (أطفال العنكبوت).

وربطت بعض وسائل الإعلام المحلية الظاهرة بالتغيرات المناخية التي تعرفها المنطقة حيث تهجر ملايين العناكب الصغار من مكان إلى آخر في نفس الوقت مما يجعل خيوطها تتداخل وتشتبك فيما بينها، حيث تكون على أغصان الأشجار لكي تسهل الرياح تنقلها بكل سهولة.

المصدر: فرانس 24