عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا لـ”عام التسامح”

أخبار

عقدت اللجنة الوطنية العليا لـ”عام التسامح” اجتماعها الأول برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة وبحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح نائب رئيس اللجنة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة .. مؤكداً عظم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة في هذه المناسبة الوطنية العظيمة وضرورة تنفيذ توجيهات قيادة الدولة الحكيمة بالعمل على ترسيخ الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات بوصفها عاصمة عالمية للتسامح والتعايش الحضاري.

وأشار سموه إلى أهمية البناء في عام التسامح على المكتسبات الوطنية والإنجازات التي تم تحقيقها في “عام زايد “، مضيفاً ” أننا حريصون وانطلاقاً من إرث القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي أرسى دعائم وطن الخير والتسامح والعطاء الإنساني .. على أن يكون التسامح في الإمارات منهاج عمل وأسلوب حياة ونموذج فريد يقتدى به عالمياً”.

من جانبه أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” كان من سماته الرئيسية التسامح حيث أرسى – رحمه الله – نهج التسامح في دولة الإمارات الذي أضحى راسخاً في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة.

واستعرض الأعضاء المشاركون في الاجتماع عدداً من المقترحات والآراء التي يمكن بلورتها إلى برامج وأنشطة وفعاليات في “عام التسامح” كما تمت مناقشة جملة من الأفكار حول شعار “عام التسامح” وكذلك أنشطة ومقترحات مجتمعية بهذه المناسبة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة .. معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة.

كما حضر الاجتماع معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وسعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام وسعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح والدكتور سلطان فيصل الرميثي أمين عام مجلس حكماء المسلمين وياسر حارب الكاتب والإعلامي الإماراتي وإيزابيل أبو الهول مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب وصني فاركي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “جيمس للتعليم” ومؤسسة فاركي” والدكتورة نجاة مكي فنانة تشكيلية.

يذكر أن اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح تم تشكيلها بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإعلان 2019 “عام التسامح” في دولة الإمارات وبقرار من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” .

المصدر: وام