عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من المسؤولين المشاركين في القمة العالمية للحكومات

أخبار

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عدداً من المسؤولين المشاركين في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

فقد التقى سموه سعادة ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس رئيسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة الدولية والتي تحظى باهتمام دولة الإمارات.

كما جرى استعراض مواقف الجانبين إزاء عدد من القضايا والجهود المبذولة للتصدي لأبرز التحديات العالمية الراهنة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحرص على تعزيز أوجه العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين دولة الإمارات والمنظمة الدولية.

من جانبها أشادت سعادة ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس بدعم دولة الإمارات الدائم لعمل المنظمة الدولية وجهودها الرائدة على صعيد العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سعادة لوران فابيوس رئيس المجلس الدستوري للجمهورية الفرنسية حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وفرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية فرنسا وذلك انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.

من جانبه أكد رئيس المجلس الدستوري للجمهورية الفرنسية حرص بلاده على توطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وتنميتها في شتى المجالات.

وأشاد سعادته بالمكانة الرائدة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي ودورها المهم في دعم جهود المجتمع الدولي لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وبرنامج الغذاء العالمي والدور المهم للبرنامج في توفير المساعدات لملايين المحتاجين حول العالم.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة الإمارات وبتوجيهات قيادتها الرشيدة على دعم عمل المؤسسات الدولية ومساعدتها على تنفيذ برامجها التي تهدف إلى التخفيف من معاناة الشعوب.

من جانبه أكد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة دور دولة الإمارات الرائد على الصعيد الإنساني وحرصها المستمر على دعم عمل البرنامج العالمي ومساعدته في أداء دوره على الوجه الأكمل من أجل التخفيف من معاناة المتأثرين والمتضررين من الشعوب في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: وام