عشرات ملايين المتابعين لحوار إيلون ماسك ومحمد القرقاوي

أخبار

نال الحوار الذي أجراه محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس القمة العالمية للحكومات، مع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركات «سبيس إكس» و«تيسلا» و«توتير»، قسطه من عشرات ملايين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما «تويتر».

وجرى الحوار الذي يعتبر الثاني من نوعه بعد حوار القمة العالمية للحكومات في 2017، عن بعد، في فعاليات اليوم الأخير للقمة العالمية التي استضافتها دبي بين 13 و15 فبراير/ شباط 2023، وتناول عدداً من الموضوعات المرتبطة بالتغيرات العالمية والتطور التكنولوجي السريع وتأثيره في البشرية.

وتم تناول مقاطع ومقتطفات فيديو لـ«حوار مع إيلون ماسك 2.0»، بشكل واسع حول العالم، فإيلون ماسك شخصية ذائعة الصيت، ومواقفه مدار جدال متواصل بين مرتادي منصات التواصل، وحديث المجالس، وقد نجح محاوره محمد القرقاوي، في فتح المجال لأفكار ومواقف غير معهودة من رجل التكنولوجيا والابتكارات.

وكان لحديث ماسك عن «تويتر»، واستخدامه للتواصل المباشر صداه الواسع على المنصة، حيث شدد ماسك في تغريدة على ما قاله أثناء الحوار حول دعوته المسؤولين لاستخدام تويتر كمنصة للتواصل المباشر مع الجمهور، وقد نالت التغريدة مشادات قياسية لامست 72 مليون مشاهدة.

وأثناء الحوار، وحينما توجه محمد القرقاوي بسؤال ماسك حول كيفية استخدام الحكومات لمنصة «تويتر» على النحو الأمثل، وبما يخدم مواطنيها، أوضح ماسك أنه ينصح بالتواصل بشكل مكثف من خلال «تويتر»، بما يمكن كل مستخدم من التعبير عن نفسه، مشدداً على أنه يجب على المسؤولين والشخصيات الحكومية تبنّي أسلوب تلقائي وطبيعي يعكس الشخصية الحقيقية وآراء أصحابها، وعدم الالتزام بشكل نمطي متقيد بالمنصب، أو بما يتوقعه الناس.

المصدر: الخليج