غارات «إسرائيلية» على مستودعات «حزب الله» قرب مطار دمشق

أخبار

استهدفت غارات «اسرائيلية» مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق، وقالت موسكو إن غواصة روسية أطلقت صواريخ موجهة على مواقع في محافظة إدلب مستهدفة مواقع جماعة معارضة حاولت نصب كمين للشرطة العسكرية الروسية هذا الأسبوع. وشنت طائرات روسية مزيداً من الضربات على مدينة خان شيخون وأطرافها ومحيطها، حيث استهدفت الضربات مجدداً نقطة الرحمة الطبية ومركز الدفاع المدني. في وقت حققت قوات عملية «عاصفة الجزيرة» تقدماً على حساب داعش وتمكنت من تطويق أكبر حقل للغاز شرق نهر الفرات.

وذكر المرصد السوري، أن طائرات حربية «اسرائيلية» قصفت مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله اللبناني الموالي لإيران قرب مطار دمشق. وأوضح المرصد،أن الضربات الصاروخية التي تم شنها ليل الخميس، تسببت في وقوع أضرار في المواقع ونشوب حريق،وكانت قناة الميادين الإخبارية اللبنانية أفادت نقلاً عن مصادر «مطلعة» باستهداف «إسرائيل» لمحيط مطار دمشق من الجهة الجنوبية الغربية بصاروخين فجر الجمعة.

من جانب آخر، أعلن المرصد ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة القصف الصاروخي والغارات الروسية على مواقع ميليشيا أحرار الشام بريف إدلب إلى 5 قتلى.

وذكرت مصادر تفحم جثة طفل نتيجة القصف بالصاروخ الذي أطلق من البوارج الروسية، كما أكدت تنفيذ الطائرات الحربية غارات مكثفة على المنطقة ذاتها وعلى مناطق في بلدة سرجة وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي في حين نفذت الطائرات الحربية غارتين على مناطق في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، و4 غارات على مناطق في أطراف بلدة سراقب بريف إدلب، الشرقي وعدة غارات على مناطق في محيط مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لخمس طائرات حربية في سماء المحافظة.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات «عاصفة الجزيرة» وتنظيم «داعش» في شرق نهر الفرات، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين وتحليق لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، واستهدافه بين الحين والآخر تمركزات للتنظيم ومواقعه على محاور الاشتباك، وأكدت مصادر أن الميليشيا والقوات الخاصة الأمريكية تمكنت من الالتفاف على حقل غاز كونيكو ومعمله وحقل العزبة النفطي الواقعة إلى الشرق من طريق دير الزور – الصور – الحسكة، لتوسع بهذا الحصار مناطق سيطرتها، وتطوق هذين الحقلين.(وكالات)

المصدر: الخليج