غرامة يومية 100 ألف دولار على ولاية واشنطن بسبب نقص تمويل التعليم

منوعات

وقعت أعلى محكمة في واشنطن غرامة مالية على الولاية 100 ألف دولار يوميا لاخفاقها في تطبيق خطة للتمويل الكامل للتعليم من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية وهو إجراء قالت المحكمة إنه منصوص عليه في أوامر سابقة لها وفي دستور الولاية.

ووجدت المحكمة العليا للولاية في 2012 ان الولاية لم تنفق بالقدر الكافي لتمويل التعليم الحكومي الأساسي لأطفال المدارس في واشنطن البالغ عددهم مليون تلميذ وأمرت المشرعين بوضع خطة لتعزيز ميزانيها للتعليم بمليارات الدولارات على مدى السنوات الخمس القادمة.

وقالت المحكمة إن ميزانية 2015-2017 تحقق “تقدما ملموسا في بعض المجالات الرئيسية” لكن الولاية “اخفقت تماما” في تقديم خطة للتعامل مع نقص التمويل اللازم للتعاقد مع المعلمين “الذي يتعين وجودهم لتقديم تعليم جيد.”

كما لم تضع الولاية خطة توضح كيف ستدفع تكاليف المنشآت اللازمة لاقامة فصول صغيرة ورياض أطفال تعمل على مدار اليوم وكذلك لم تبين كيف ستتعامل مع نقص مقدر بنحو 4000 معلم خلال العام الدراسي 2017 لرياض الأطفال العاملة على مدار اليوم.

وأمرت المحكمة الولاية بدفع 100 ألف دولار يوميا لحين وضع المشرعين خطة واقعية للتعامل مع اوجه القصور بحلول العام الدراسي في 2018 وايداع المبالغ في حساب “لصالح التعليم الأساسي”.

سياتل – رويترز