«غوغل» تنظم رحلات إلى الفضاء

منوعات

أدخلت «غوغل» إضافتين كبيرتين جديدتين إلى خرائطها وهما: صور من القمر، وصور من المريخ، وتلك هي المرة الأولى التي تسمح فيها «غوغل» لمستخدميها بالاستكشاف بعيدا عن كوكب الأرض، وذلك حسبما تناقلت صحف غربية اليوم (الخميس) على مواقعها الإلكترونية.

كيف يمكنك التوجه إلى الكوكب الأحمر؟ إنه أمر سهل، قم بتصغير الصورة حتى تصبح الكرة الأرضية صغيرة الحجم في الفضاء حينها سيظهر زر «استكشف»، إذا ضغط عليه سوف تجد خيارا بزيارة أقرب جيران الأرض «القمر» أو التوجه إلى المريخ.

على الرغم من أنك لن تستطيع مشاهدة قمة أوليمبوس من خلال خاصية عرض شوارع «غوغل»، فإن هذه الإضافة تمثل خطوة كبرى اتخذتها الشركة بإضافة مناطق أخرى من الممكن استكشافها.

وتأتي إضافة هذين الموقعين احتفالا بالعام الثاني لمسبار كيوريوسيتي روفر على سطح المريخ.

يتجول المسبار الذي صنع في حجم السيارة على ظهر الكوكب الأحمر لاستكشاف مواد جديدة مع التقاط بعض الصور المذهلة من بينها أول صورة «سيلفي» على المريخ وأخرى تبرز اكتشاف ما يشبه رأس حيوان «فضائي».

* كيفية استخدام الخدمة:

1 – أولا اتجه إلى خرائط غوغل.

2 – انظر إلى الزر في أسفل اليسار، ستجد أيقونة تحول الخريطة إلى نظام «غوغل إيرث». اضغط عليها.

3 – انتظر حتى يجري تحميل الخريطة المسطحة بصورة ثلاثية الأبعاد. ابدأ بتصغير الصورة، واستمر في التصغير قدر الإمكان.

4 – بعد أن تصل إلى أدنى درجات التصغير انتظر ثانية. سيظهر لك خياران «القمر» و«المريخ» أسفل الشاشة.

5 – إذا لم يظهر لك شيء، قد تكون علامة الاستكشاف مغلقة. اضغط على زر يحمل علامة سهمين يشيران إلى أعلى في أسفل يمين الصفحة حتى تظهر لك الخيارات.

ملحوظة: ستحتاج إلى استخدام النسخة «الجديدة» من خرائط «غوغل» للحصول على هذه الخدمة. وإذا كنت قد عدت إلى استخدام النسخة القديمة، سيكون عليك الرجوع إليها مؤقتا.

المصدر: لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»