فرنسا تؤكد العثور على حطام الطائرة الجزائرية شمال مالي

أخبار

312623454024

أكدت الرئاسة الفرنسية فجر اليوم الجمعة أنه تم العثور في منطقة غاو في شمال مالي على حطام الطائرة الجزائرية التي تحطمت أمس الخميس وعلى متنها 116 شخصاً على الأقل بينهم خمسون فرنسياً.

وقال قصر الاليزيه في بيان أنه تم العثور على الحطام “على مقربة من الحدود مع بوركينا فاسو” وأنه “تم التعرف بسهولة إلى الطائرة على الرغم من أنها مدمرة كلياً”.

وأكدت بذلك الرئاسة الفرنسية ما سبق وأعلنه مسؤول كبير في بوركينا فاسو مساء الخميس من أن الطائرة تحطمت في منطقة غاو قرب الحدود بين بوركينا ومالي، وذلك بعد تضارب المعلومات حول موقع سقوطها.

وقال الجنرال جيلبير دييندييري قائد الأركان الخاص لدى الرئاسة “عثرنا لتونا على الطائرة الجزائرية. تم تحديد موقع الحطام على بعد 50 كلم شمال حدود بوركينا فاسو” في منطقة غوسي المالية. وتقع مدينة غوسي على بعد حوالي مئة كلم جنوب غرب غاو، كبرى مدن شمال مالي.

وبحسب الاليزيه فقد “تم إرسال وحدة عسكرية فرنسية إلى المكان لتأمين الموقع وجمع أولى عناصر المعلومات” عن الحادث. ونقل بيان الاليزيه عن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إعرابه “لعائلات الضحايا وأقاربهم عن تضامنه التام معهم”.

وبحسب الخطوط الجوية الجزائرية فإن الطائرة اقلعت ليل الاربعاء-الخميس من واغادوغو وعلى متنها أكثر من 110 ركاب وطاقم من ستة أفراد، متجهة إلى الجزائر العاصمة، ولكنها ما لبثت بعد حوالي 50 دقيقة من إقلاعها أن اختفت عن شاشات الرادار.

المصدر: باريس – أ ف ب