«فيس بوك»: ميزة «الفيديو الحي» إلى مستخدمي «أندرويد» قريباً

منوعات

تعتزم شركة «فيس بوك» الأميركية الأسبوع المقبل، جلب ميزة الفيديو المباشر إلى تطبيقها على نظام التشغيل «أندرويد»، وذلك بعد أقل من شهر من إطلاقها لمستخدميها على نظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة «أبل» الذكية.

وأفادت الشركة في منشور لها على مدونتها، بأن ميزة «الفيديو الحي» تتيح للمستخدم مشاركة خبراته ووجهات نظره في الوقت الحقيقي، مع الأشخاص الذين يهتم بأمرهم.

وأوضحت «فيس بوك» التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد على 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، أنها وجدت في المتوسط أن المستخدمين يشاهدون الفيديو المباشر لمدة أطول بثلاث مرات مقارنة بالفيديو غير المباشر.

ونظراً لأن أكثر من 50% ممن يشاهدون «الفيديو الحي» هم من مستخدمي نظام «أندرويد»، فإن الشركة أكدت أن الميزة قادمة لنظام التشغيل التابع لشركة «غوغل» خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك مبدئياً في الولايات المتحدة، ثم في مزيد من الدول.

وكانت «فيس بوك» أطلقت ميزة «الفيديو الحي» لمستخدميها على نظام التشغيل «آي أو إس»، وهي الآن متاحة في أكثر من 30 بلداً.

وتتيح ميزة «الفيديو الحي» التي تسعى «فيس بوك» من خلالها للتفوق على الخدمات المنافسة، بما في ذلك «بريسكوب» من «تويتر»، مشاركة الفيديو في الوقت الفعلي، وذلك بمجرد النقر على خيار «بماذا تفكر؟»، ثم اختيار أيقونة «الفيديو الحي» Live Video.

ويمكن للمستخدم كتابة وصف سريع واختيار من يستطيع مشاهدة الفيديو قبل بدء البث. وخلال البث، سيشاهد المستخدم عدد المشاهدين، وأسماء الأصدقاء الذين انضموا للمشاهدة، إضافة إلى التعليقات التي ينشرونها عليه

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم