قرقاش: زيارة خادم الحرمين لمصر أسعدت الجميع عدا الإخوان وإيران

أخبار

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر قوبلت بالترحيب في دول الخليج العربي والمنطقة.

ودون معاليه في حسابه على «تويتر»، قائلاً إن «الزيارة الناجحة لخادم الحرمين الشريفين لمصر قوبلت بالسعادة في الخليج العربي والمنطقة، الاستثناء على ما يبدو الإخوان وإعلامهم وإيران وإعلامها».

وفي ثالث أيام زيارته لمصر، زار خادم الحرمين، أمس، الأزهر الشريف، وأهدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، كسوة الكعبة المشرفة. وأصدر الطيب قراراً بتوثيق الزيارة رسمياً ووضع الكسوة بالجامع الأزهر.

كما وضع العاهل السعودي حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية للطلبة الوافدين الدارسين بالأزهر، وبحث مع الطيب نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرّف، فضلاً عن لقائه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير حول الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق الوثيق بين مصر والسعودية لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة.

وذكر بيان لمجلس الوزراء المصري، بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية، أن جزيرتي صنافير وتيران الموجودتين في البحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية للمملكة.

المصدر: صحيفة البيان