ناصر الظاهري
ناصر الظاهري
كاتب إماراتي

قواتنا المسلحة.. سجل شرف وإنجازات إنسانية

آراء

تحية عسكرية لقواتنا المسلحة في عيد توحيدها، تحية زهو وفخر، تحية كلها ضبط وانضباط للرجال البواسل الذين خاضوا التجربة والتأسيس وأسهموا بالعمل حين كانت الأمور مثل ثقل الصخر، وقساوة أرض الملح، ثم تقاعدوا، تحية ملؤها الفرح للأجيال الجديدة التي تواصل المسيرة، وتخطط بفكر جديد.

سنوات طويلة هي تاريخ جميل ومعطر بخدمات جليلة، وإنسانية في المحيط المحلي والخليجي والعربي والدولي، ونياشين من تعب وعرق وعمل الخير، والمحافظة على استتباب السلام في ربوع من العالم مختلفة ومتوترة، وأوسمة من شرف لرد الجميل لهذا الوطن وأهله، كل عيد والقوات المسلحة ورجالاتها يسعون قُدماً، يحملون أملاً، ويحققون حلماً أن يكبروا بالوطن وللوطن.

عيد توحيد القوات المسلحة.. عيد للوطن، به يشرق صباحه، ويتزين يومه، ويزيد بهاؤه وضياؤه، عيد القوات المسلحة هو عيد للجيل السابق من المحاربين الأولين، ورفاق السلاح القدامى، أولئك الذين ما نضب عطاؤهم، ولا خاب رجاؤهم، هم اليوم في أماكنهم الكثيرة والبعيدة، لكن حنينهم أبداً لأول منزل، حيث كبروا وعملوا وتفانوا وبنوا اللبنات الأولى في صرح هذا الجيش، مفخرة الوطن، وفخر القائد، بعضهم قد تكون الأيام غيبته، لكن زرعه من الأولاد، وفسائله من الأبناء قد احتلوا موقعه، وزادوا على بنائه، وكبّروا من حلمه، متبعين وصيته، أن كونوا درعاً للوطن، وكونوا حماته وأباته، وكونوا للشرف، حين يكون الشرف كلمة رجل، وصدق رجل، ونبل المواقف.

عيد القوات المسلحة، هو عيد منتسبيه، وفي مواقعهم المختلفة، سواء هنا في الوطن أو هناك خارج الوطن، فالواجب ونداؤه لا يعرفان مكاناً ولا زماناً ولا حدوداً، وهم تربّوا على هذا، وعملوا من أجل هذا، وعاهدوا الله والوطن والقائد على هذا.

تجدهم في مناطق الدولة البعيدة يطببون شيوخاً، ويعالجون أطفالاً، وينشرون الوعي الصحي بين الناس، كرد الجميل للوطن، وناسه الطيبين، تتوزعهم خرائط البلدان التي أصيبت بمآس إنسانية وكروب وحروب، يؤدون دورهم بصمت وأخلاق الرجال، يحملون في صدورهم الإيمان، ووصايا القائد، المؤسس والباني، وفي رؤوسهم تعليمات القائد الذي يسير على دربه في البناء ومتابعة النهضة الشاملة، ومن خلفه إخوان يعضّدونه عن يمين وعن شمال، جنود الوطن بواسل الأمس واليوم والغد، في أيديهم سلاح الدفاع، وسلاح العمل والبناء وإزالة مخلفات الحرب والألغام، وتوفير الأمن للمروعين، ومساعدة الفلاحين والمزارعين، وبناء المستشفيات والمدارس والسكنى للمشردين والمهجرين، هم خلقوا للحرب إن دارت الحرب، وهم جبلوا على السلام، وجلب الأمن والاطمئنان للآخرين.

عيد القوات المسلحة، هو عيدنا جميعاً، نتباهى بسجل الشرف والإنجازات الإنسانية التي خطها جند الوطن في كل مكان، داخل الوطن وخارجه، نفرح بهم ولهم ولعيدهم، هم سندنا وعضدنا، هم ذخرنا دائماً في المهمات والملمات، ونترحم في هذا اليوم على شهداء الوطن والواجب، أولئك الذين سال دمهم الطاهر هنا أو هناك من أجل أن تظل راية وطننا، وصدق كلمتنا في العالي دائماً وأبداً.. ناذرين الأرواح والذي لا يرخص من أجل الأخ والصديق والجار والمحتاج والمستغيث ومن غدر به الزمن.. لكل أولئك هنا الإمارات.. والإمارات فقط إن تاهت قبلتكم!

المصدر: الاتحاد