لهذا السبب تم تقييد حركة التنقل من وإلى أبوظبي

أخبار

أكد مدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم الشريفي، أنه ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي للحد من انتشار فيروس كورونا، وبعد دراسة شاملة من خلال عملية المسح الوطني لتوسيع نطاق فحوص فيروس كوفيد-19، جاء قرار تقييد التنقل المؤقت للأفراد بين مدن أبوظبي وكذا التنقل من وإلى إمارة أبوظبي، استكمالاً لسلسلة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وللعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وقال إنه تم اختيار الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بالعودة لممارسة النشاط بعناية كاملة ومع تطبيق الشروط الوقائية المطلوبة للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع، داعياً الجميع للتعاون والالتزام لإنجاح عملية المسح المنظم في إطار مشروع المسح الوطني لتوسيع نطاق فحوص فيروس كوفيد-19.

وأكدت شرطة أبوظبي ضرورة التزام الجمهور بالتعليمات الصادرة بخصوص حظر التنقّل من وإلى أبوظبي وبين مدنها تفادياً للازدحام المروري عند النقاط الامنية المتواجدة على طرق الإمارة، وأخذ التصاريح من موقع شرطة أبوظبي الإلكتروني قبل التنقل.

وقامت شرطة أبوظبي بتفعيل 12 نقطة أمنية على مداخل ومخارج مدن أبوظبي لمتابعة تنفيذ القرار الصادر عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، دعماً لمشروع المسح الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

وذكرت أن النقاط الأمنية على الطرق الرئيسة تعمل على مدار اليوم لمدة 24 ساعة في اليوم خلال قرار حظر التنقل، حيث يسمح لسكان كل مدينة بالتنقل داخل مدينتهم وفقاً لبرنامج التعقيم الوطني، ويشمل الحظر التنقل بين مدن الإمارة (أبوظبي – العين – الظفرة) والدخول والخروج من وإلى الإمارة، ويستثنى الموظفون في القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات وحركة نقل البضائع الضرورية.

ودعت شرطة أبوظبي إلى ضرورة تكاتف الجميع لإنجاح عملية المسح المنظم، موضحة أن قرار حظر التنقل بين المدن ومن وإلى خارج أبوظبي جاء لتكملة سلسلة الاجراءات الحالية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصدر: الإمارات اليوم