محمد بن راشد:مصر القوية سند العرب.. محمد بن زايد:موقفنا ثابت في دعم أمنها

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مصر القوية هي سند لكل العرب، وأن العلاقات المصرية- الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية، بل هي علاقات محبة وإخوة وشراكة، رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفع بنيانها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويعزز هذه الأخوة اليوم علاقة راسخة بين الحكومتين ومصالح متبادلة بين الشعبين.

وأشار سموه خلال استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دبي، أمس، إلى أن مصر وشعبها وقيادتها كانوا ومازالوا شركاء للإمارات منذ تأسيسها، وأن العلاقات النموذجية التي بنتها الإمارات ومصر تمثل العلاقات العربية بين الأشقاء كما ينبغي. وعرض سموه استراتيجية الإمارات ورؤيتها حتى العام 2021 على الرئيس المصري، وبحث الجانبان تطورات المنطقة وتبادلا الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واصطحب سموه الرئيس المصري في جولة بدبي، وأطلعه على معالم دبي والمشاريع التنموية، التي تنفذ ضمن خطة الإمارات للوصول إلى التنمية المستدامة.

وفي وقت سابق أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة تؤكد موقفها الثابت في دعم مصر، بما يحفظ أمنها واستقرارها، ويعزز الجوانب الاقتصادية والتنموية فيها.

وبحث سموه في أبوظبي مع الرئيس المصري العلاقات الأخوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد الجانبان تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية، وشددا على قوتها ومتانتها وأهميتها في هذه المرحلة المهمة.

وتطرق الحديث إلى الأزمة السورية وآخر التطورات والمستجدات حولها وأهمية الخروج من الأزمة بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بحلول سياسية، تضمن أمن وحماية سوريا الموحدة، والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، بما يحقق تطلعات وآمال الشعب السوري ويدعم إرادته وخياراته الوطنية.

وتناول اللقاء دور التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن ودعم الحكومة الشرعية والتصدي للتحديات الأمنية، التي تهدد المنطقة والخطوات التي تحققت على أرض الواقع، ومن ضمنها تأمين الحركة الملاحية في باب المندب.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية إضافة إلى الملف الليبي.

وأكد الرئيس السيسي التزام مصر تجاه أمن واستقرار الإمارات ودول الخليج العربية، والوقوف معاً ضد مختلف التحديات.

المصدر: صحيفة البيان