محمد بن راشد: بدأنا باعتماد الاستراتيجية الإعلامية للإمارات في المرحلة القادمة

أخبار

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، الأحد، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في 2021 بأبوظبي.

وقال سموه في سلسلة تغريدات على “تويتر”: ترأست اليوم الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في 2021 بأبوظبي، بدأنا باعتماد الإطار العام للاستراتيجية الإعلامية لدولة الإمارات في المرحلة القادمة، 2020 كان عاماً مفصلياً في الاهتمام العالمي بدولة الإمارات مما يتطلب تفكيراً مختلفاً وتعاملاً جديدًا لمواكبة هذا الاهتمام.

وأضاف سسموه: دولة الإمارات تحتل المرتبة 18 عالمياً في مؤشرات قوتها الناعمة .. و11 عالميا في التأثير.. وتصنف ضمن الدول الأنشط على الساحة الدولية.. هدفنا تواصل أكثر مع الشعوب ونقل قصتنا للعالم بقوالب جديدة.. وتطوير منهجية حكومية جديدة مع الإعلام الجديد الذي أصبح هو الإعلام المؤثر.

وأوضح سموه: اعتمدنا أيضا ضمن اجتماع مجلس الوزراء اليوم استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية.. الهدف هو بناء سوق سندات بالعملة المحلية.. وتنشيط القطاع المالي والمصرفي بالدولة.

وأضاف: اعتمدنا اليوم أيضا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية.. دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من 77 جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويا.

وقال سموه: في ختام الاجتماع الأول في 2021 .. عام الخمسين .. أكدنا أن العمل مستمر .. ومسيرة التعافي الوطني لن تتوقف.. والحفاظ على الصحة سيبقى الأولوية قبل كل شيء وفوق أي شيء.. ومجتمعنا سيعبر هذا العام بقوة أكبر وطاقة أجمل نحو المستقبل بإذن الله.

المصدر: الخليج