محمد بن راشد: متفائلون بمستقبل واعد لقطاع السياحة والضيافة والترفيـه في الإمارات

أخبار

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تفاؤله بمستقبل واعد ومزدهر، لقطاع السياحة والضيافة والترفيه في الإمارات، بعد بلوغ البنى التحتية والمنشآت السياحية قيد الإنشاء تمامها، مع حلول عام 2020.

وأكد سموه أن الإمارات باتت من بين الدول السياحية العريقة، التي تنافس في جذب السياح، والاستثمارات الخارجية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، زار، أمس، معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2016»، وتجول يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في أرجاء الملتقى، للتعرف إلى ما يقدمه المشاركون في الدورة الجديدة من المعرض.

يشار إلى أن المعرض يشغل نحو 26 ألفاً و500 متر مربع، من مساحة قاعات العرض في مركز دبي التجاري العالمي، واشتمل على 2800 عارض، يمثلون 60 دولة، بما فيها الإمارات.

جولة المعرض

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، معرض السفر العربي «الملتقى 2016»، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي للعام الـ23.

وتجول سموه في أرجاء المعرض، وتوقف عند بعض منصات العارضين، الذين يصل عددهم إلى 2800 عارض، يمثلون جهات حكومية وخاصة من 60 دولة، بما فيها الإمارات التي تتميز بحضور لافت من قبل الدوائر الحكومية المحلية، المتخصصة في تنمية السياحة والآثار والثقافة، فضلاً عن عشرات الشركات السياحية الوطنية والفنادق والمنتجعات، التي تروج لموسم سياحي جديد.

وكانت بداية جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جناح شركة «الاتحاد للطيران»، إذ اطلع سموه فيه على نوعية الخدمات التي تقدمها الشركة، والعروض التشجيعية لاستقطاب مزيد من المسافرين والسياح إلى الإمارات.

وعرج سموه على جناح إمارة أبوظبي، الذي يضم 90 جهة حكومية وخاصة، من جزر سياحية، وفنادق ومنتجعات، وغيرها من معالم سياحية وآثارية، تروج لجذب أعداد كبيرة من الزوار.

وتوقف سموه عند جناح شركة «فلاي دبي»، واستمع من رئيسها التنفيذي، غيث الغيث، إلى التطور الذي طرأ على أسطول طائرات الشركة، والتسهيلات والخدمات الترفيهية، التي توفرها على متن ناقلاتها للمسافرين.

وشملت جولة سموه: جناح شركة «طيران الإمارات» الذي يعد من أكبر الأجنحة الوطنية، واستمع سموه ومرافقوه من الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، إلى شرح حول الخيارات الترفيهية المتاحة للمسافرين على متن طائرات أسطول الشركة، والعروض المغرية المقدمة للسياح الزائرين إلى الإمارات لتشجيع السياحة، لاسيما العائلية منها والعلاجية، وجذب أعداد أكبر من السياح العرب والأجانب من أنحاء المعمورة.

كما توقف سموه عند كابينة الدرجة الأولى لطائرة «إيرباص A380» التابعة للشركة، وتعرف إلى ما توفره هذه الدرجة من راحة ورفاهية السفر لركابها.

كما كان لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وقفة عند جناح شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، التي تروج لمنتجعها الجديد على «طريق الشيخ زايد» بين أبوظبي ودبي، كأكبر وأول وأحدث ملتقى عائلي سياحي وترفيهي وثقافي وتجاري، على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

وتوقف سموه بعد ذلك عند محطات عدة، منها جناح هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، وجناح دائرة التنمية السياحية في عجمان، وأجنحة أخرى، استمع من القائمين عليها إلى الإمكانات المتوافرة لديها، والتي تؤهلها لجعل إمارتي الشارقة وعجمان وجهتين سياحيتين، ومقصدين للمستثمرين.

تجمع مهم

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ترحيباً حاراً بالعارضين والزائرين للملتقى، الذي وصفه سموه بأنه من أهم التجمعات، التي يلتقى فيها الزائر مع العارض، وهذا مع المستثمر الباحث عن فرص استثمارية مجدية اقتصادياً، تعود بالخير عليه وعلى الجهة المشاركة.

وأشار سموه، في معرض تعليقه على الحضور الكبير للشركات والجهات الرسمية العالمية، جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية المعنية وشركات القطاع الخاص في الدولة، إلى أن ذلك يؤكد أن دولتنا الحبيبة باتت من بين الدول السياحية العريقة، التي تنافس في جذب السياح والاستثمارات الخارجية، لدفع عجلة نمو القطاع السياحي، الذي أضحى عنصراً مهماً من عناصر الترويج للإمارات والدول الأخرى، وهو يشكل أيضاً مصدراً رئيساً من مصادر الدخل الوطني والقومي للعديد من دول الشرق الأوسط والعالم.

وأعرب سموه عن تفاؤله بمستقبل واعد ومزدهر لقطاع السياحة والضيافة والترفيه في الإمارات، بعد بلوغ البنى التحتية والمنشآت السياحية تمامها مع حلول عام 2020، وهو موعد «إكسبو 2020 دبي»، الذي سيشكل منعطفاً إيجابياً في اتجاه تطوير وتنمية الصناعة السياحية بجميع مكوناتها ومفرداتها، إن على مستوى الإمارات أو على مستوى دبي.

المصدر: الإمارات اليوم