محمد بن راشد يشهد مونديال القدرة العسكرية في البحرين

أخبار

يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بطولة العالم العسكرية للقدرة التي تنطلق بمملكة البحرين فجر اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ سعيد مكتوم بن جمعة آل مكتوم،

ويخوض فرسان الإمارات التحدي في بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة بمشاركة 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ مسافة السباق 120 كلم، ويعتبر فريق الإمارات من أبرز المرشحين لانتزاع اللقب خاصة بعد الإنجازات المشرفة التي حققها في مختلف البطولات العالمية وآخرها الفوز بلقب بطولة العالم للقدرة لندن 2012 للفردي والفرق، ويملك فرسان الإمارات سجلا مشرفا في سباقات القدرة العالمية حيث سبق لهم حصد ذهب مونديال القدرة في كنتاكي 2010 إلى جانب الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا للقدرة 1990، 2001، 2003، 2005.

افتتاح

وافتتح اللواء الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة بالبحرين، مساء أول من امس، فعاليات بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة والذي أقيم تحت رعاية الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وحضور الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية، وتمنى اللواء دعيج بن سلمان آل خليفة النجاح والتوفيق للجميع.

وبدأ حفل الافتتاح بوصول راعي الحفل اللواء ركن دعيج بن سلمان آل خليفة ثم دخول الفرق المشاركة بدءا من فريق البانيا تلاه أذربيجان، وكان الفريق اليمني آخر الداخلين إلى ساحة الاحتفال.

العضب يحمل علم الإمارات

وتقدم المقدم محمد العضب فريق الإمارات في طابور العرض حاملا علم الدولة، وضم فريق الإمارات كلاً من النقيب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والنقيب إسماعيل محمد، والمرشح سلمان الصابري، والملازم يوسف الملا.

كلمة اللجنة المنظمة

وألقى الملازم أول الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة كلمة رحب خلالها بالحضور معربا عن ترحيب البحرين باستضافة البطولة مشيدا بدعم ملك البحرين وباهتمامه لإنجاح الحدث العالمي.

وأعرب الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه بافتتاح البطولة تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطني وعيد جلوس الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وتمنى في ختام كلمته النجاح والتوفيق لجميع المشاركين في البطولة العسكرية الأولى للقدرة.

واعقب ذلك كلمة العقيد ألكسندر موردي ممثل المجلس الدولي للرياضة العسكرية “ممثل السيزم” ثم مراسم رفع علم السيزم. وبعد الإعلان عن افتتاح البطولة تم خروج الفرق المشاركة.

وقدمت قوات من الحرس الاميري نشيد قوة الدفاع والحركات الصامتة التي نالت الاعجاب والاستحسان من الحضور، كما تم استعراض للخيول البحرينية الاصيلة. وتلى ذلك فقرة شعبية رائعة بمصاحبة فرقة الموسيقي العسكرية، واعقب ذلك فقرة من العروض الشيقة قدمتها الخيالة الملكية واعقبتها فقرة عرضة الخيل، ثم انطلقت الألعاب النارية في الختام وأضاءت قرية القدرة الدولية.

المنتخبات

ويقود المنتخب العسكري البحريني الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللذان يملكان خبرة عالمية، إلى جانب الفرسان الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة، وعبدالرحمن محمد الزايد، وعبدالرحمن محمد سعد، ويعقوب يوسف الحمادي، ويعتبر الفريق البحريني من اقوى المنافسين على اللقب نظرا لما يملكه من سجل إيجابي في البطولات العالمية.

مشاركة 15 دولة

وتشهد البطولة مشاركة 15 دولة من بينها 7 دول عربية وهي الإمارات، البحرين، الكويت، قطر، المغرب، فلسطين، واليمن، والدول الأخرى هي البانيا، اذربيجان، البرازيل، استونيا، اكوادور، بريطانيا، إيطاليا واورغواي.

ويشارك فرسان آخرون من أصحاب السمعة العالية في عالم سباقات القدرة، من المنتخب القطري يشارك الفرسان عبدالله المري، وخالد حمد العطية، وعبدالرحمن ناصر.

ويشارك من المنتخب الكويتي الفرسان طلال سامي، مشعل خميس، بندر دواحي، أحمد علي أبل، ومن المنتخب المغربي يشارك الفرسان محمد بن شرفي، مصطفى زهير، محمد زهري، ومن منتخب فلسطين يشارك الفرسان زكريا صافي، أحمد محمد بدوي، عبدالقادر شريفي.

ويشارك المنتخب البرازيلي بالفرسان تين فاراندا، سجت تيجو اسكندر وتين ماجدو، ومن منتخب إستونيا الفرسان فيرجي لور، كايربت كالبر وماديل سيلر، ومن منتخب الإكوادور هيكتور مايناك، باتريكيو اسبونيسا وايدسون ماساشي، ويمثل منتخب ايطاليا جيري مارما، بولكت ماتيو، داي ماتيو جاكوبو، ومنتخب الأورغواي جبريل كومبريرا، فيدريكو فايس، كارلو بيريز رافين.

 الفحص البيطري

 أجريت يوم امس إجراءات الفحص الطبي للجياد المشاركة وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة للخيل والتي تستضيفها مملكة البحرين كأول بطولة من نوعها على مستوى المشاركات العسكرية الرياضية.

وأقيمت الإجراءات الطبية تحت إشراف الفريق الفني والبيطري المعتمد من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة في قرية البحرين الدولية للقدرة لتحديد ملاءمتها من الناحية الصحية للمشاركة في البطولة.

جمعة بن دلموك: فرسان الإمارات متفائلون

أعرب النقيب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم عن سعادته بتمثيل الإمارات في البطولة وأنهم متفائلون بتحقيق نتيجة مشرفة تضاف إلى سلسلة إنجازات فرسان الإمارات في البطولات العالمية، وأكد أنه حاضر للمشاركة في البطولة بعد النتائج المشرفة التي حققها مع منتخب الإمارات للرماية في البطولة لآسيوية بالهند.

وأشاد بحفل الافتتاح الناجح للبطولة وبالمجهود المقدر الذي بذل من أجل إنجاحه، معرباً عن ارتياحه لما تضمنه من فقرات متنوعة شيقة، وتمنى التوفيق والنجاح لفرسان الإمارات في تحقيق لقب جديد يضاف إلى نجاحاتهم السابقة وآخرها الفوز ببطولة العالم في لندن.

 ممثل السيزم: البطولة للصداقة والسلام

 أكد العقيد ألكسندر موردي ممثل السيزم، خلال كلمته في حفل الافتتاح، أن الهدف من بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة الصداقة والسلام بين الشعوب، حيث تعكس تطور الرياضة في البحرين تحت رعاية الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وقال: البطولة تعكس بصدق أهداف السيزم في الرياضة بدعمها روح السلام بعيداً عن الحروب بالرغم من الصفة العسكرية للبطولة.

وأضاف: القارة الآسيوية تعتبر مهمة بالنسبة للاتحاد الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” وهي مفتاح النجاح بالنسبة لنجاح بطولاته مشيدا بتنظيم البحرين لبطولة العالم للقدرة وبالمجهود الكبير الذي بذل لإنجاح البطولة.

واشاد بدور البحرين في إنجاح بطولات السيزم وفي دعمها المتواصل لها.

وتوجه بالشكر إلى دولة البحرين لاستضافتها البطولة متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المشاركين.

 إسماعيل محمد: نطمح إلى لقب جديد

أكد الفارس نقيب شرطة إسماعيل محمد أن فرسان الإمارات جاهزون للمنافسة على لقب البطولة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجارات الإمارات في البطولات العالمية، وقال: المنافسات تعتبر البطولة العسكرية الأولى في العالم العربي ودول الخليج وأشاد باستضافة البحرين لفعالياتها وبالمشاركة القوية من فرسان مختلف دول العالم.

وأضاف: الجو في البحرين يبدو مثاليا للخيول، وأتوقع منافسة مثيرة في أول بطولة عسكرية عالمية لسباقات القدرة.

وأشاد النقيب إسماعيل بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة، مشيداً بحفل الافتتاح الباهر وبفقراته المتعددة والشيقة.

 المصدر:  البيان