محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك البحرين هنأه خلاله بالخطوة التاريخية للسلام

أخبار

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، جرى خلاله استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل دعمه على مختلف المستويات.. إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

وهنأ جلالة ملك البحرين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالخطوة التاريخية للسلام التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه إسرائيل.. مؤكداً أنها ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام، وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار.

وأشاد جلالته بما اتفقت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل والذي تم بموجبه إيقاف قرار إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية، والذي يعد إنجازاً دبلوماسياً تاريخياً، بما يحافظ على حل الدولتين، ويبقي على فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأثنى جلالته على المواقف المشرفة لدولة الإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لجلالة ملك البحرين وسعادته بالتوافق بين البلدين الشقيقين تجاه قضايا المنطقة، مثمناً مواقف مملكة البحرين وجهودها الخيرة في دعم مساعي إحلال السلام والأمن في المنطقة لصالح دولها وشعوبها.

المصدر: وام