مدينة سالفورد الإعلامية تحتضن الملتقى الأكاديمي للإعلاميين السعوديين في بريطانيا

أخبار

ينظم نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا ملتقى الأكاديميين الإعلاميين الثاني والذي سيعقد بالمدينة الإعلامية بجامعة سالفورد في مانشستر ويجمع الإعلاميين والمتخصصين والمهتمين ويشارك فيه نخبة من الأكاديميين الإعلاميين وشباب الإعلام الجديد تحت شعار ” الإعلام في العصر الرقمي ” . الملتقى يقام على مدار يومي السبت والأحد 3-4 نوفمبر 2012م والتسجيل مفتوح حتى الأول من شهر نوفمبر .

وعن فكرة الملتقى لهذا العام  صرح رئيس نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا بالقول :  تم اختيار شعار المؤتمر “الإعلام في العصر الرقمي”، نظرا للإقبال المتزايد على استخدام التقنية في جميع مفاصل العمل الإعلامي بكافة أشكاله وألوانه. أدى هذا الاتجاه العالمي إلى تغييرات جوهرية طرأت على نظريات الإعلام التقليدية، وآلية العمل الصحفي معا. ومن هذا المنطلق رأينا في نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا أن نواكب هذا الاهتمام من خلال إلقاء  المزيد من الضوء على التحولات المتسارعة في هذا المجال الحيوي عبر استضافة أساتذة جامعات وخبراء في مؤسسات تعليمية ومؤسسات إعلامية ليتناولوا هذا الموضوع المهم في حوار مفتوح مع المهتمين.

وعن الفائدة المرجوه أضاف : نأمل أن يكون الملتقى إضافة نوعية للحضور سواء للمختصين أو غير المختصين. أهمية هذا الملتقى تنبع من توافر عدة أسماء مهمة في المشهد الأكاديمي والإعلامي. فعلى سبيل المثال صدر للمتحدث الرئيس الدكتور جوليان ماكدوغال، 3 كتب مهمة في مجال دراسة الإعلام، تدرس في كليات وأقسام الإعلام في العالم مثل كتاب: دراسات إعلامية: الأساسيات (روتليدج)، وآخر: بعد الإعلام: الثقافة والهوية في القرن 21 (روتليدج). وجود الدكتور جوليان وغيره من الأساتذة والمختصين يمنح طلاب الإعلام والحضور الكريم فرصة للتواصل عن كثب مع أسماء لديها إرث وتجربة كبيرين.

وعن سر دعوة نجوم الإعلام الجديد للملتقى أضاف: ” الإعلام الجديد حول الجميع إلى صحفيين. لذلك نحرص في نادي الإعلاميين السعوديين إلى استثمار هذا الشغف بالصحافة والأدوات الجديدة من خلال تقديم فعاليات تتناسب مع أكبر شريحة ممكنة. فكما حرصنا في اليوم الأول على التركيز على الشق الأكاديمي والبحثي والنظري، لم نغفل الإعلام الاجتماعي، الذي يحظى بشعبية كبيرة، فوجهنا الدعوة لعدد من الأسماء الشابة التي سجلت حضورا لافتا في المنصات الإعلامية الجديدة من خلال أدواتها وحضورها المتقد. نتطلع أن تليق هذه الفعاليات بذائقة الحضور وتنال قبولهم”. سيشارك  نجوم الإعلام الاجتماعي كلا من : هاني الغفيلي, محمد بازيد ، علي الكلثمي, فراس بقنة، علاء المكتوم. بالإضافة إلى مالك نجر.

الجدير بالذكر أن نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا منظمة غير ربحيه مسجلة في بريطانيا تجمع الإعلاميين من الطلبة والطالبات السعوديين وتقييم العديد من الأنشطة المناسبات واللقاءات والزيارات للمؤسسات الإعلامية على مدار العام . والتسجيل لحضور الملتقى مفتوح لجميع المبتعثين والمهتمين بالإعلام على الرابط :

http://2ndmaf.eventbrite.com/

الهتلان بوست – مانشستر