مسؤولون: بدعم القيادة الرشيدة الإماراتية تعيش أزهى عصورها

أخبار

رفع عدد من المسؤولين أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، وإلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، وإلى قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وإلى كل إماراتية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

الثقة الكبيرة

قال داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي: نحتفي اليوم بإنجازات الإماراتية التي أثبتت مكانتها ودورها الريادي في دعم مسيرة التنمية والتطوير والتطلع إلى مستقبلٍ أكثر ازدهاراً، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة في توفير كل السّبل الضامنة لدعم حضورها في المشهد الاقتصادي والعلمي والفكري والثقافي. ويعكس شعار يوم الإماراتية لهذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام» الثقة الكبيرة بالدور المحوري للمرأة الإماراتية في تحقيق الطموحات الوطنية المستقبلية خلال الخمسين عاماً المقبلة، ما يرسّخ مكانة الدولة كنموذجٍ رائد عالمياً في دعم وتمكين الكفاءات النسائية.

نموذج مشرف

أكد اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، أن دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، أرست ركائز قوية ودعائم متينة تضمن حقوق المرأة في كافة جوانب الحياة، وراهنت على نجاحها وقدرتها على التعلم والعمل والوصول إلى الريادة محليا وإقليميا وعالميا خلال فترة زمنية قصيرة. واليوم، أصبحت المرأة الإماراتية مصدر إلهام في التميز والإبداع والفكر والابتكار، ونموذجاً مشرفاً في المحافل الدولية.

وأضاف «لطالما كانت الإماراتية شريكة مؤثرة في مجتمعها منذ القدم، ولم تكن استراتيجية الدولة منذ عهد المؤسسين اعتيادية، وإنما جاءت استثنائية، تستكمل هذا الدور، فسنّت القوانين والتشريعات التي تضمن لها ولنساء الغد المشاركة بقوة وفعالية وبحقوق متكافئة مع أخيها الرجل، ولا يمكن إلا أن نُشير إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات، والتي أطلقتها (أم الإمارات)، لدعم المرأة الإماراتية وتمكينها.

هيئة كهرباء ومياه دبي

إنجازات مضيئة

وقالت خولة المهيري، النائبة التنفيذية للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي «تسير الإدارة العليا في الهيئة على نهج القيادة الرشيدة الاستباقي لدعم مسيرة دولة الإمارات المتواصلة الهادفة إلى تمكين المجتمع من خلال تمكين المرأة، حيث إن كل يوم في دولة الإمارات هو يوم لتعزيز دور الإماراتية الجوهري الأسري والمجتمعي أو في المواقع الحيوية القيادية والتنفيذية والإدارية. ويحق لبنات الإمارات أن يفخرن بالإنجازات المضيئة التي تحققت، وبالمكانة التي حصدنها بكل جدارة، بوصفهن سنداً للوطن وشريكاً أساسياً في بناء الوطن وخدمة المجتمع وإعداد أجيال المستقبل التي تحمل الراية».

تطور ذاتي ومهني

وقالت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية، للهيئة «تلتزم الهيئة بإشراك الإماراتية في القطاعات الإنتاجية والتشغيلية، وتوفير كل مقومات الدعم لتحفيزها على التطور الذاتي والمهني، وتسخير إمكانات موظفات الهيئة العلمية والعملية لتحقيق النجاح والتميز. ويسعدني أن أتقدم باسمي وباسم موظفات الهيئة بالشكر الجزيل إلى الإدارة العليا في الهيئة، التي لا تدخر جهداً لدعم اللجنة النسائية في الهيئة لأداء مهامها على أكمل وجه، وتقدير الكفاءات والقدرات وتفاني موظفات الهيئة في العمل».

استدامة المنجزات

وقالت المهندسة عائشة الرميثي، رئيسة مجلس شباب الهيئة ونائبة مدير في مركز الابتكار «يولي مجلس شباب الهيئة أهمية بالغة لتعزيز دور المرأة والشباب في قطاع الطاقة، لضمان استدامة المنجزات وتدعيم المكتسبات التي حققتها دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية، والمضي قدماً في مسيرة الإنجازات لتحقيق الطموحات في الخمسين عاماً القادمة.

شريكاً جوهرياً

قالت الدكتورة عائشة النعيمي، مديرة إدارة مركز الابتكار في الهيئة «أثمر دعم الهيئة لموظفاتها الإماراتيات من مختلف قطاعات الهيئة عن جعلهن أنموذجاً إقليمياً وعالمياً ملهماً، وشريكاً جوهرياً في نهضة دولة الإمارات وازدهارها. وتسطّر موظفات الهيئة بنجاحهن وجهودهن الدؤوبة وتفانيهن، قصص نجاح ملفتة في جميع مواقع العمل».

مجموعة بريد الإمارات

نهضته وريادته

قال عبدالله الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «نحتفي ب «يوم الإماراتية» تثميناً لجهودها الدؤوبة وإسهاماتها المشهودة في تعزيز تقدم الوطن ونهضته وريادته، وإيماناً بأهمية دورها المحوري قوةً دافعةً لمسيرة التنمية المستدامة. وفي ظل الدعم غير المحدود الذي توليه قيادتنا الرشيدة، تقدم المرأة نموذجاً يُحتذى في التميّز والريادة، حيث تتولى بكفاءةٍ واقتدار أرفع المناصب الحكومية، وتقود كبرى المؤسسات ضمن كثير من القطاعات، متسلحةً بالعزيمة، والإصرار، والثقة، والطموح.

هيئة الثقافة والفنون في دبي

مكانة متميّزة

أشادت هالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، بالدور الحيوي والمكانة المتميّزة التي تتحلى بها الإماراتية في مختلف مناحي الحياة، وباتت نموذجاً مشرقاً للعطاء والمبادرة لنساء المنطقة والعالم، بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة لتعزيز إسهاماتها في مسيرة التنمية والتطوير. وتوجّهت بالتهنئة لجميع سيّدات الإمارات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية. مؤكّدة أنّ الإنجازات التي حقّقتها المرأة المواطنة تستحق الإشادة والتقدير والبناء عليها في المستقبل.

روح المبادرة

أكّدت منى القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في الهيئة، أن الاحتفال بيوم الإماراتية يُسهم في تعزيز روح المبادرة والحافز المستمر للنساء لتقديم المزيد من الإنجازات في مختلف حقول العلم والعمل. وأشارت إلى أن الإماراتية باتت شريكاً فاعلاً للتنمية الشاملة في شتى القطاعات، وتحديداً قطاع الثقافة والمساهمة في حماية التراث الغني للدولة، ولها باع طويل في تطوير عمل المتاحف وتحقيق رسالتها في إبراز الإرث الثقافي والحضاري.

مصدر فخر واعتزاز

قالت شيماء راشد السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة، إن النجاحات الكثيرة والإنجازات المتميزة التي حققتها الإماراتية، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها في مدة قصيرة، مصدر فخر واعتزاز في نفس كل فتاة في دولة الإمارات. وتبرز تجربة بنت الإمارات على نظيراتها من نساء العالم، عبر كفاءتها في تحمل المسؤوليات في شتى المواقع والمناصب.

نموذج يُحتذى

وهنّأت إيمان الحمادي، مديرة قسم شؤون المكتبات، نساء الإمارات. ولفتت إلى أنّ واقع المرأة في دولة الإمارات أصبح نموذجاً يُحتذى بفضل التجربة المميّزة للمساواة بين الجنسين، التي استطاعت القيادة الرشيدة بحكمتها صياغتها وتمكين المرأة من عيشها واقعاً مشرقاً يُبنى عليه في ظل المبادرات والاستراتيجيات المستقبلية التي تهدف إلى المزيد من التميّز للدولة وأبناءها وبناتها في شتى المجالات.

إنجازات عظيمة

قالت فاطمة الجلاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في دبي للثقافة «في يوم الإماراتية نعبّر عن خالص فخرنا بالإنجازات التي حققتها نساء الإمارات في كثير من القطاعات، وتحديداً التميّز الذي أظهرته في منافسة نساء العالم في المجالات الثقافية والفنية، حيث تشارك الإماراتية اليوم بأعمالها في معارض دولية وعالمية ترسخ اسم دولة الإمارات على الخارطة الثقافية العالمية، وتُسهم في تحقيق مزيد من التطور في عملها المسرحي، بما تكتسبه من خبرات في مجال الفنون الأدائية.

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي «يسرّنا أن نتوجه بأسمى معاني الاحترام إلى كلّ امرأة في هذا الوطن، نظير الإسهامات والإنجازات التي حقّقتها، وباتت تشكّل علامة فارقة في مسيرة الإماراتيات الحافلة بالعطاء والشراكة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة لدولة الإمارات بكل اقتدار، ولم يكن ذلك ليحدث لولا القيادة الرشيدة التي وضعت المرأة محور اهتمامها، وسعت منذ البداية إلى ترسيخ سياسات التمكين، وتمهيد الطريق لهنّ في مختلف قطاعات ومجالات العلم والعمل».

إنجازاتٍ استثنائية

قال أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات «تواصل الإماراتية تحقيق إنجازاتٍ استثنائية اقتصادياً وتنموياً وتشريعياً وعلمياً ومعرفياً، والإسهام بكفاءةٍ واقتدار في إعلاء شأن الوطن وتعزيز تفوقه وريادته في جميع الميادين، في ظل دعم القيادة الرشيدة لتمكين المرأة، وكفاءة الأُطر القانونية والتشريعية التي تكفل تكافؤ الفرص وصون حقوق المرأة. وفي يوم الإماراتية، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أم الإمارات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رائدة تمكين المرأة في دولة الإمارات، والنموذج المُلهم في البذل والعطاء.

إنجازاتٍ نوعية

قال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي «تمضي الإماراتية قُدُماً في ترسيخ دورها المحوري في بناء الوطن ونهضته وإعلاء شأنه، وتعزيز مساهمتها في تفوق دولة الإمارات، في كل المجالات. وفي ظل دعم قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة، تواصل الإماراتية تحقيق إنجازاتٍ نوعية، وبلوغ مستوياتٍ جديدة من التميز والريادة، مقدمةً نموذجاً يُحتذى به في الكفاءة والإصرار.

ركيزةً أساسية

وقال الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية»نحتفي بيوم الإماراتية تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بدورها المحوري وإنجازاتها النوعية ومساهمتها المشهودة في إعلاء شأن الوطن وتعزيز ريادته، وتأكيد أهمية المضي قُدُماً في استراتيجيات تمكينها لأنها ركيزة أساسية في مسيرة تقدم دولة الإمارات وتطورها. ويعكس شعار هذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام» الأهمية التي تحظى بها المرأة الإماراتية في المشهد الوطني، وضمن الرؤى التنموية الطموحة التي تتبناها الدولة، في ظل التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، ودعم ورعاية رائدة العمل النسائي في دولة الإمارات سموّّ الشيخة فاطمة بنت مبارك».

المساواة بين الجنسين

قالت ميثاء محمد، مهندسة صيانة، شركة ألستوم العالمية: أكد الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، دور المرأة وأهمية زيادة مشاركتها في مجالات السياسة والتجارة والصناعة. وقد حرصت الإمارات على الدوام على بذل الجهود والمبادرات لدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. واليوم، للمرأة دور مهم في التنويع والتنمية الاقتصادية في البلاد..

أكثر إبداعاً وابتكاراً

وقال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل «أصبحت الإماراتية، بدعم القيادة الحكيمة، عنصراً أساسياً في استشراف مستقبل أكثر إبداعاً وابتكاراً وتقدماً بما يسهم في تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071. وفيما تجاوزت دولة الإمارات مفهوم تمكين المرأة؛ كما قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد «هي تشارك بشكل فاعل ومؤثر في تمكين المجتمع. وتواصل الإماراتية اليوم، بمساندة مستمرة وتمكين لامحدود من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، الارتقاء في صناعة التطور والتقدم لمجتمع المستقبل الدامج والممكّن لجميع فئاته وشرائحه حتى تكون دولة الإمارات دائماً في صدارة المؤشرات العالمية».

وأكدت الدكتورة فاطمة الفلاسي، المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية بدبي، أن احتفالات إمارات الخير بيوم الإماراتية ميثاق شرف ورسالة محبة ومودة ومعزة لأغلى الأمهات «م الإمارات» يقيناً منا بأن إمارات العزة والكرامة، ومنذ فجر نهضتها المباركة، على يد حكيم العرب زايد الخير، طيّب الله ثراه، وفارس التمكين الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله ثراه، وهي أجنحة تحلق بها القطاعات النسائية في سماوات الفخر والإنجاز والاستدامة، وبكرم الله وحفظه سارت القيادة الرشيدة لإماراتنا الحبيبة على النهج نفسه، عملاً وبناءً وديمومية، حتى تبوأت الإماراتية صدارة نساء العالم عملاً وإنجازاً وحضوراً وتألقاً وتميزاً، ألف تحية للقيادة الإماراتية نصيرة المرأة الإماراتية.

مصدر فخرنا الدائم

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «يشكّل يوم الإماراتية مناسبة سنوية مهمّة للاحتفاء بنجاحاتها، فهي مصدر فخرنا الدائم، وإبراز ريادتها وعطاءاتها البارزة في خدمة الوطن والمجتمع في مختلف الميادين. كما أنه فرصة للتعريف بالقفزات الكبرى التي تحققها مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات، وتأتي ثمرة النهج الراسخ الذي أرساه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، ودعم القيادة الرشيدة، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، ما جعل مشاركة الإماراتية في مسيرة التنمية الوطنية ثقافة مجتمعية راسخة، نحرص جميعاً على دعمها وتعزيزها، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم».

حضور لافت

وقال علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي: نبارك للإماراتية في يومها الأغر ونعبر عن مدى فخرنا واعتزازنا بإنجازاتها وعطاءاتها في كل الميادين. فقد تمكنت من تحقيق حضور لافت في ساحات العمل والإبداع وعززت مكانتها شريكاً استراتيجياً أساسياً في بناء الوطن. وتحظى بثقة القيادة الرشيدة العالية التي جعلت تمكين المرأة من أولوياتها ورسخت دور نساء الوطن في تحقيق النهضة الحضارية الشاملة.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم «يسعدني أن أهنئ سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكل أم وأخت وابنة لهذه المناسبة. وتوفّر المكتبة كل المقومات الداعمة للمرأة بصفتها شريكاً فاعلاً ومؤثراً في دفع مسيرة التنمية والتطوير جنباً إلى جنب مع الرجل، لتشكل نموذجاً متفرداً يحتذى إقليمياً وعالمياً في كافة المجالات والتخصصات. ونفخر أن نكون اليوم من المؤسسات الرائدة في تمكين المرأة؛ حيث تبلغ نسبة الموظفات لدينا أكثر من 65%، بما يعكس إيماننا الكامل بأهمية توفير فرص متكافئة للجميع».

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» «نجتمع لنحتفل بهذه المناسبة، ونسهم في تمكين الإماراتية التي ساعدت في رسم معالم دولتنا على مر السنين. لقد كان الأب المؤسس لدولتنا، المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، يؤمن إيماناً راسخاً بإمكانات الإماراتية ودورها المحوري والحاسم في دعم تنمية وطننا. ونلتزم في «إينوك» بتحقيق الرؤية التنموية للقيادة الرشيدة، بتمكين الإماراتيات الموهوبات اللاتي يشاركن العمل على إعادة تصوّر مستقبل قطاع الطاقة، بتزويدهن بفرص متكافئة تضمن تقدّمهن وتطوّرهن الشخصي والمهني».

وقال طارش عيد المنصوري، المدير العام لمحاكم دبي إن الاحتفال بيوم الإماراتية، يشكل تكريماً للمرأة الإماراتية لإسهاماتها في دفع مسيرة التنمية في دولة الامارات في جميع المجالات، ويحمل شعار هذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، عدداً من المفاهيم والمضامين، ويؤكد الدور المحوري للإماراتية في النهضة والنجاحات الحالية والمستقبلية للمرأة مع حفاظها على قيم المجتمع الإماراتي الذي يستند إلى أرقى القيم والمبادئ.

وأشار المنصوري أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم وتقدير القيادة الحكيمة من اليوم الأول لتأسيس الاتحاد إلى يومنا هذا، وهي تؤكد لنا يوماً بعد يوم تميزها في كل مجال عملت به.

صدارة الخارطة التنموية

وأكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن دولة الامارات، وضعت الإماراتية في صدارة خارطتها التنموية، مشيداً بجهود سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة الإماراتية. لقد قطعت الإماراتية شوطاً كبيراً محلياً وعالمياً، حيث تمكنت من مواكبة توجهات الدولة بحضورها الاستثنائي في مجالات نوعية مرتبطة بالصناعات والتكنولوجيا وعلوم الفضاء، لتكون شريكاً فعالاً قادراً على مواجهة التحديات وتقديم كل ما هو ريادي ومبتكر لاستدامة التقدم والازدهار وصناعة مستقبل مستدام للأجيال الإماراتية القادمة».

قال عبدالله الحميدان،الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن الاحتفال بيوم الإماراتية تكريم لجهود المرأة ونجاحها في مختلف المجالات، وتجسيد لطموحها الذي لا حدود له في ظل رعاية القيادة الرشيدة.

وثمّن ما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام بدعم المرأة حتى تقوم بدورها الريادي في خدمة المجتمع، حيث هيأت لها كل مقومات النجاح، ووفرت البيئة الداعمة وبرامج التمكين لتكون حافزا لها لإطلاق طاقاتها الخلاقة والمبدعة.

وقالت فاطمة السراح، مديرة إدارة الموارد البشرية لشركة «وول ستريت للصرافة» في مجموعة بريد الإمارات «نحتفي بهذا اليوم تثميناً للمساهمة الفاعلة لابنة الإمارات في مسيرة تنمية الدولة. ونستذكر في هذه المناسبة بكلِّ فخرٍ وإعتزاز إنجازات الإماراتية في شتى المجالات، التي تعكس التقدم الذي حققته الدولة في تمكين المرأة في ظل دعم قيادتنا الرشيدة. ورغم من جميع التحديات التي واجتها عملياً وشخصياً تحقق هدفي والحمدالله. وسأظل أطمح للمزيد في خدمة دولتي الحبيبة.

الإماراتية تعيش أزهى عصورها

أكدت ناعمة المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم الإماراتية مناسبة وطنية تجسد إيمان القيادة الرشيدة بإمكانات ابنة الإمارات وقدرتها على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات والقطاعات كونها تمثل ركيزة أساسية في مسيرة الإمارات الحضارية والإنسانية والتنموية نحو خمسين عاما جديدة من التقدم والريادة العالمية.

وقالت إن الإماراتية في ظل قيادتنا الرشيدة، ورعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، تعيش أزهى عصورها نحو مستقبل أكثر ازدهارا واشراقا كصانعة ومساهمة في استشراق المستقبل ورفع راية الوطن شامخة خفاقة بكثير من الإنجازات الحضارية كونها تمثل جزءاً أصيلا من مسيرة الوطن المظفرة وهو ما جسدته المكانة المتقدمة لدولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية في التوازن بين الجنسين.

وقال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء «الإماراتية تشكِّل 40% من فريقنا في المركز.. فخورون بزميلاتنا المثابرات، والملهمات.. فخورون بكل امرأة حققت قصة نجاح بقطاع الفضاء الإماراتي».

المصدر: الخليج