“مطارات دبي” و ” دبي العطاء” تتعاونان في مبادرات لجمع التبرعات والمشاركة المجتمعية

أخبار

مواكبة لشهر رمضان الكريم وعام الخير، وسّعت مؤسسة مطارات دبي شراكتها طويلة الأمد مع دبي العطاء من خلال توقيع مذكرة تفاهم مدتها 3 سنوات، تم تصميمها لتعزيز التعاون الثنائي، وزيادة الوعي بين المسافرين، وتعزيز التمويل من أجل توفير التعليم للأطفال والشباب المحرومين في البلدان النّامية.

وسيتيح هذا الاتفاق الذي تم توقيعه من قبل بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، وسعادة طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء للأخيرة جمع التبرعات بشكل حصري ضمن الأماكن العامة في مطاري دبي الدولي ودبي وورلد سنترال. كما التزمت مطارات دبي بزيادة عدد صناديق جمع التبرعات وتحسين إنتشارها ومواقعها لمضاعفة المساهمات وزيادة الوعي حول أهمية توفير التعليم السليم للأطفال والشباب المحرومين، وذلك داخل المطار أو من خلال منصاته الرائدة للتواصل الاجتماعي.

وكدليل على التزامها بالمساهمة في تخفيف معاناة المتضررين من الأزمات، قامت مطارات دبي بالطلب من دبي العطاء توجيه التبرعات التي سيتم جمعها خلال السنة الأولى من الشراكة تجاه برامج دبي العطاء الداعمة للتعليم في حالات الطوارئ لمساعدة الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية على اللحاق بتعليمهم في بلدان مثل لبنان والعراق ونيبال.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: “نحن سعداء بالاتفاقية، ومتحمسون بشأن تعزيز مساهماتنا في هذه القضية الجديرة بالاهتمام. ومع استخدام ما يزيد عن 90 مليون مسافر لمطاراتنا هذا العام، فإننا على ثقة انه بإمكاننا إحداث فرق أكبر. هذا وقد جمعنا خلال العام الماضي أكثر من 640 الف درهم لدعم دبي العطاء، وهدفنا في السنة الأولى من هذه الاتفاقية هو العمل مع دبي العطاء لمضاعفة تلك المساهمة، ودعم الآلاف من الأطفال الذين لا يحصلون حاليا على التعليم السليم”.

وتدعم “مطارات دبي” دبي العطاء منذ عام 2010. ودبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، هي مؤسسة إنسانية إماراتية عالمية، تعمل على مساعدة الأطفال والشباب في البلدان النامية على الحصول على التعليم السليم من خلال تصميم ودعم برامج متكاملة ومستدامة وقابلة للتوسّعة.

ومن جانبه قال سعادة طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: “إنه لإمتياز حقيقي لنا في دبي العطاء أن نقيم شراكة مع مطارات دبي، أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من حيث المسافرين الدوليين وأحد أبرز قصص النّجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة. وكوننا شريك خيري حصري لمؤسسة مطارات دبي، فإن ذلك يوفر لنا فرصة رائعة للتعريف بقضيتنا ورفع مستوى الوعي حول عملنا بين جمهور متنوع حقاً؛ من رجال الأعمال إلى العائلات وكذلك المسافرين الدوليين. وستساعدنا هذه الشراكة كذلك في جمع التبرعات التي تمكننا من توفير التعليم السليم للأطفال والشباب المحرومين في البلدان النامية. وفي إطار هذا الاتفاق، ستوجه الأموال التي سيتم جمعها في السنة الأولى لدعم الجهود الرامية إلى توفير التعليم للأطفال في حالات الطوارئ، بما في ذلك الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان والأطفال المتضررين من زلزال نيبال في عام 2015”.

ويتوقع مطار دبي الدولي الذي يقدم خدماته لنحو 90 شركة طيران تسير رحلات إلى 240 وجهة في أكثر من 90 دولة حول العالم، أن يستقبل 90 مليون مسافر في عام 2017. وتعمل دبي العطاء في حوالي 25 في المئة من الدول التي يأتي منها المسافرون من وإلى مطار دبي الدولي.