مطعم صيني بدبي يحتفل بـ«الأسبوع الذهبي» بوجبات من الذهب والكافيار

منوعات

تحتفل مجموعة مطاعم هاكاسان هذا الخريف، بالعطلة الصينية السنوية المعروفة بـعطلة الأسبوع الذهبي، اعتباراً من 28 سبتمبر ولغاية 18 أكتوبر في فروعها كافة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أبوظبي والدوحة ودبي ولاس فيغاس ولندن وميامي ومومباي ونيويورك وسان فرانسيسكو وشانغهاي.

يُعَدّ الأسبوع الذهبي العطلة الوطنية السنوية الأطول في الصين، إذ يستمر على مدى 7 أيام في شهر أكتوبر، ويحصل العمّال والموظفون في هذا الأسبوع على إجازة عمل مدتها ثلاثة أيام مدفوعة الأجر. وعليه، تشهد تلك الفترة الزمنية إقبالاً كبيراً من الصينيين على السفر إلى وجهات سياحية عدة في مختلف أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بخدمات الاستجمام الفاخرة.

وبحسب العادات الصينية، يتم تنظيم الأسبوع الذهبي من 1 إلى 7 أكتوبر، إلا أنّ سلسلة مطاعم هاكاسان قرّرت تزويد روّادها كافةً بفرصة التلذّذ بقوائم الطعام المخصَّصة لهذه المناسبة لمدة أطول.

وبمناسبة الأسبوع الذهبي، يخصّص مطعم هاكاسان طبق ديم سام الفاخر الذي يتضمن فطائر بثمار الليتشي والكركند، وشيوماي بلحم أذن البحر (الأبالون) مع الكافيار، وفطائر بلحم سرطان البحر الألاسكي الكبير، وفطائر بالقاروص التشيلي الذهبي. بالإضافة إلى تلك الأطباق، تضمّ قائمة الطعام أيضاً حلويات الماكرون الذهبية الاستثنائية المغلَّفة بالورق الذهبي والمحشوة بخليط الجاناش مع الكراميل الهش المقرمش، إلى جانب مشروب جولدن أوركارد الذي يحمل بصمة المطعم. يتوفر عرض الأسبوع الذهبي للذوّاقة من محبّي المأكولات الصينية التقليدية، مقابل 228 درهماً إماراتياً.

أمّا حرصاً على توفير تجربة طعام مميّزة ترضي جميع الأذواق، فيستخدم هاكاسان طاقم عمل في المطعم يجيد لغة الماندرين الصينية.

المصدر: صحيفة البيان