مقتل 3 إرهابيين في سيناء و»الداخلية» تنفي تورط ضباط في عملية حلوان

أخبار

قتل ثلاثة من العناصر الإرهابية أمس، في أعقاب عملية نوعية استهدفت تمشيط عدد من القرى بمحيط مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، في وقت أصيب فيه خمسة مجندين بجروح إثر انقلاب مدرعة كانوا يستقلونها بمدينة العريش.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن بشمال سيناء نجحت في تصفية المسلحين الثلاثة أثناء استهدافهم عدداً من الآليات التابعة لقوات الجيش والشرطة، على طريق العريش المؤدي إلى مدينة الشيخ زويد، مشيراً إلى أن الحملة التي نفذتها القوات المشتركة، نجحت في تفكيك أربع عبوات ناسفة، وألقت القبض على 26 مشتبهاً يجري إخضاعهم للفحص الأمني. وتسبب انقلاب مدرعة تابعة للشرطة في إصابة خمسة مجندين تم نقلهم إلى مستشفى العريش للعلاج، وقالت مصادر طبية إن المجندين ومن بينهم أمين شرطة في حالة صحية طيبة.

ونفت وزارة الداخلية صحة ما تداوله عدد من وسائل الإعلام المحلية حول شائعة تورط بعض ضباط الشرطة، في الحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة حلوان يوم 8 مايو الماضي، وأسفر عن استشهاد معاون مباحث قسم شرطة حلوان و7 من أفراد الشرطة. وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وناشدت وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية في نشر أية معلومات أو بيانات تتعلق بالشأن الأمني.

وكانت أجهزة الأمن قد بدأت قبل يومين استجواب عدد من العناصر الإرهابية، التي تم ضبطها ضمن أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت حادث حلوان، وقالت مصادر أمنية إن العناصر التي شاركت في تنفيذ العملية، أدلت باعترافات تفصيلية تفيد بتورط عناصر أخرى شاركت في العديد من الحوادث الإرهابية.

المصدر: الخليج