مقدم “توب غير” السابق كلاركسون سيقدم برنامجا جديدا على أمازون

منوعات

وقع مقدمو برنامج “توب غير” السابقين جيريمي كلاركسون، وريتشارد هاموند وجيمس ماي عقدا مع شركة أمازون لتقديم برنامج جديد يُبث من خلال خدمة البث الحي عبر الإنترنت التابعة للشركة.

ومن المتوقع أن يبدأ مقدمو “توب غير” العمل على ثلاثة أجزاء من برنامج السيارات الجديد لصالح أمازون برايم على أن يبث أولها في 2016.

وجاءت تلك الخطوة بعد أن ترك كلاركسون، وهاموند، وماي البرنامج الشهير على شاشة “بي بي سي” في وقت سابق من العام الجاري.

ولم يُجدد تعاقد كلاركسون بعد اعتدائه بدنيا على أحد منتجي برنامج “توب غير” الذي استمر عرضه لسنوات طويلة.

كما ترك زملاء كلاركسون البرنامج أيضا بعد رفض بي بي سي تجديد تعاقده.

ومن المتوقع أن ينتج البرنامج، الذي لم يحدد له اسم بعد، مخرج “توب غير” السابق آندي ويلمان الذي ترك العمل لصالح بي بي سي عقب “المشاجرة”.

وقال كلاركسون: “أشعر بأنني انتقلت من طائرة وصعدت إلى مركبة فضاء”.

ويقول فيليب هاموند: “أمازون؟ أجل. لقد كنت هناك بالفعل. ولدغتني نملة”.

وأضاف: “لقد أصبحنا جزء من الجيل الجديد من التلفزيون الذكي. أمر مثير للسخرية، أليس كذلك”.

أما ويلمان، فقال في تصريحات لـ”راديو تايمز” إن فريق العمل سوف يبدأ تصوير الجزء الجديد في أقرب وقت ممكن بمجرد العودة من عطلة الصيف.”

وأضاف “وافقت على التعاقد مع أمازون لأنها سوف توفر لنا القدر الذي نريده من الحرية، كما ستكون هناك ميزانية كافية لإنتاج برامج في مستوى الجودة التي نريدها في المستقبل”.

وأكد أن الشكل الجديد للبرنامج سوف يتضمن موضوعات مألوفة للجمهور.

وتابع: “لاأستطيع أن أصف سعادتي بالحصول تلك الفرصة لإنتاج برنامج من الصفر. إنه أمر مثير لنا جميعا، فليس هناك من يخبرنا بما ينبغي أن نفعل أو ما ينبغي ألا نفعل. نحن فقط من يتطلع الجميع إلى أن ننتج برامجا رائعة. إنني حقا أشعر بالحرية.”

يقول غاي مارين، نائب رئيس خدمة الفيديو لدى أمازون برايم، إن “العملاء أعربوا عن رغبتهم في عودة الفريق إلى الشاشة، ونحن أيضا متحمسون لذلك.”

وأضاف: “لا نطيق صبرا حتى نرى ما سينتجه جيريمي وزملاؤه في الفريق، والذي يُعد من أهم البرامج التي ينتظرها جمهور المشاهدين حول العالم”.

وتأتي الصفقة في إطار مناورة من جانب أمازون للمنافسة بمذيعين تقليديين لتتميز عن منافسيها من مقدمي خدمة البث الحي عبر الإنترنت مثل نيتفليكس.

وكانت أمازون قد تعاقدت مع وودي آلن في إنتاج مسلسلها الأول الذي قدم نسخة جديدة من الدراما التلفزيونية ريبر ستريت بعد توقف بي بي سي عن إنتاجها.

كما ربحت أمازون جوائز عدة بالإضافة إلى الحصول على إشادة النقاد عن الكوميديا السوداء ترانسبارنت التي أنتجتها في وقت لاحق.

يقول مارين: “كان الجيل الذهبي للتلفزيون والعصر الذي شهد أعمال العظماء من مخرجي ومؤلفي الدراما التلفزيونية.”

وأكد أن المنهج الذي تتبعه أمازون يتضمن منح الحرية الخلاقة لمنتجي البرامج ليعملوا بابتكار وينتجو ما يريدون.”

في غضون ذلك، من المقرر أن يستمر إنتاج برنامج “توب غير” ليُبث على شاشة بي بي سي 2 مع كريس إيفانز على رأس مجموعة من المذيعين الجدد.

كما أعلنت “بي بي سي” إن ليزا كلارك، التي عملت مع إيفانز في برنامج بيج بريكفاست، سوف تتولى إنتاج برنامج “توب غير”.

وقال إيفانز إن “ليزا تكون في أفضل حالاتها عندما تعمل على إنتاج برامج كبيرة ومهمة”.

ودعم كريس إيفانز الشائعات التي تتردد عن محادثات يجريها مع بطل فورميولا وان جنسون باتون من أجل المشاركة في تقديم البرنامج عندما قرأ مقالا نشرته صحيفة دايلي ميل في برنامجه الذي يُبث عبر إذاعة بي بي سي 2.

وقال إيفانز “إنهم يقولون إن الإعلان عن ذلك أصبح وشيكا”. ولكن “بي بي سي” لم تؤكد ذلك الأمر كذلك باتون.

المصدر: BBC Arabic