مقومات نجاح المصري رمضان صبحي في ستوك سيتي

منوعات

خلف انتقال نجم الكرة المصرية الصاعد رمضان صبحي لفريق ستوك سيتي الكثير من ردود الفعل المرحبة. فقد عبرت جماهير النادي الانجليزي عن سعادتها لانتقال اللاعب المصري لصفوف فريقها. كما تنبأ له الخبراء بالتألق في البريميرليغ.

بدون شك ستزداد متابعة الجمهور المصري خاصة والعربي عامة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتقال النجم المصري رمضان صبحي أو “رمضونا” مثلما يفضل جمهور الأهلي المصري تسميته إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي.

صبحي سيكون ثالث لاعب مصري يلعب حالياً في البريميرليغ إلى جانب محمد النني لاعب وسط أرسنال، وأحمد المحمدي ظهير أيمن هال سيتي.

فريق ستوك سيتي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن سعيد كثيراً بانضمام نجم الكرة المصرية الصاعد إلى صفوفه. وظهر ذلك في تغريدة على توتير نشرها الموقع الرسمي لستوك سيتي لأول مرة باللغة العربية، جاء فيها “نحن سعداء بالإعلان عن التوقيع مع رمضان صبحي، قادماً من النادي الأهلي”.

أمر أكده أيضا مدرب ستوك سيتي مارك هيوز عندما قال إن الجناح المصري رمضان صبحي يتمتع بخبرة ونضج يفوقان سنه وأن انضمامه للنادي سيثير حماس الجماهير وأفراد الفريق على حد سواء.

ونقل موقع ستوك سيتي عن المدرب الويلزي قوله عن صبحي “أتوقع أن تكون صفقة مثيرة فهو لاعب شاب واعد. سيحتاج بالطبع لوقت حتى يتأقلم مع الدوري الممتاز لكنه يمتلك خبرة جيدة مقارنة بسنه، مضيفاً: “يتمتع بالكثير من الشعبية في بلاده وتعامل مع الكثير من المواقف خلال عامين أثبت نضجه خلالهما. سيحتاج للتعامل بنفس الطريقة هنا لأن الدوري الإنجليزي صعب لكني تحدثت معه وبدا أنه شاب ناضج للغاية. ونحن نتطلع بشدة للعمل معه.”

رمضان يملك مؤهلات النجاح

ورغم صغره سن رمضان، حيث لا يتعدى عمره 19 عاما، إلا أن الكثيرين يتوقعون له مسيرة احترافية ناجحة في انجلترا. ومن بين هذه الأصوات نجم الكرة المصرية سابقا أحمد حسام “ميدو” الذي يمتلك خبرة كبيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث سبق له أن لعب لأربعة أندية وهي توتنهام هوتسبير، وويجان أتليتيك، وميدلسبره ووستهام.

وقال ميدو، الذي يشغل حاليا منصب المستشار الفني لنادي ليرس البلجيكي: “سعيد للغاية بصفقة انتقال رمضان صبحي لستوك. إنه أفضل لاعب شاب شاهدته في مشواري مع كرة القدم، فهو يملك القوة، والقدرات التكتيكية، والموهبة العالية، ويستطيع خلق الحلول الفنية، ويسجل ويصنع الأهداف، والأهم أنه يملك الشخصية القوية وهي ما تؤهله للنجاح، ولست قلقاً على نجاحه في الدوري الإنجليزي”.

وأضاف ميدو في حوار للموقع الرسمي لنادي ستوك سيتي: “رمضان صبحي جاهز لمنافسات البريميرليغ. وليس لدي أي شك في نجاحه. اصبروا عليه فقط 8 جولات، وسيصنع الفارق مع الفريق”. وتابع أن الجميع في مصر، سعيد بتواجد رمضان صبحي في الدوري الإنجليزي، الذي يملك شعبية جارفة في الشرق الأوسط، موضحاً أنه يتذكر حين كان يلعب مع توتنهام، وميدلسبره، وكان الجميع يشاهد مبارياته.

وأضاف ميدو: “الجميع في مصر سيندفع على وسائل التواصل الاجتماعي لستوك. لا تستغربوا هذا. شعبية ستوك سيتي ستتزايد في مصر”، موضحاً أنه تحدث مع رمضان صبحي، ونقل له خبراته عن الدوري الإنجليزي الذي يتمتع بالقوة البدنية، وأعلن أنه سيتحدث معه مجدداً حول أي مشاكل تقابله.

وبات رمضان صبحي، رابع لاعب عربي يرتدي قميص ستوك سيتي الإنجليزي منذ عام 2002. ولعب ضمن صفوف ستوك على مدار السنوات الماضية، المغربي أسامة السعيدي ومواطنه محمد الورياشي والهولندي صاحب الأصول المغربية إبراهيم أفيلاي.

ويذكر أن صبحي هو أحد ناشئي النادي الأهلي وخاض أولى مبارياته كلاعب محترف وهو في 16 من عمره ولعب أول مباراة دولية بعدها بعام واحد. وخاض”رمضونا” ست مباريات دولية كما لعب 34 لقاء لصالح الأهلي في الموسم الماضي ليساعد الفريق بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول على التتويج بلقب الدوري المحلي.

المصدر: البيان + دويتشه فيله