«آبل» تتفوق على «سامسونج» في مبيعات الهواتف المتحركة

منوعات

تفوقت شركة «آبل» الأمريكية على منافستها «سامسونج» من حيث الحصة السوقية من الهواتف المتحركة، لتكون بذلك أكبر شركة لبيع الهواتف المحمولة خلال الربع الرابع من عام 2016؛ حيث بلغ إجمالي ما باعته الشركة الأمريكية 439 مليون وحدة خلال الفترة ذاتها؛ وذلك وفقاً لما أعلنته مؤسسة الأبحاث المستقلة «استراتيجي أنالتيكس». وقالت المؤسسة في تقريرها، إن مبيعات الهواتف المتحركة سجلت نمواً بمقدار 3% سنوياً لتبلغ 1.5 مليار وحدة خلال عام 2016، وبلغ نصيب «آبل» من تلك المبيعات نحو 78.3 مليون جهاز في الربع الرابع من العام الماضي، وهو ما يتخطى مبيعات «سامسونج» نحو 800 ألف هاتف، ما مكنها من احتلال صدارة قائمة الحصص السوقية من الهواتف المتحركة حول العالم.

وذكر التقرير أن «آبل» باعت 78.3 مليون هاتف محمول أو ما يعادل 18% من الحصة السوقية العالمية خلال الربع الرابع من العام المنصرم، بارتفاع مستقر يبلغ 5% على أساس سنوي، مقارنة مع 74.8 مليون وحدة خلال الربع الرابع من عام 2015.

وعززت شعبية العلامة التجارية للشركة من مبيعاتها خلال العام الماضي، خصوصاً هاتف «آيفون 7» و«آيفون 7 بلاس».

وعلى الرغم من ذلك، حافظت «سامسونج» على صدارتها في بيع الهواتف المتحركة طوال عام 2016؛ حيث بلغت مبيعاتها 309 ملايين هاتف ذكي، مقارنة مع مبيعات بلغت 215 مليون هاتف لشركة «آبل». ورغم المنافسة الشديدة التي تواجهها شركة «هواوي» في الصين، إلا أنها تمكنت من احتلال المركز الثالث من حيث الحصة السوقية للهواتف الذكية، بنسبة بلغت 10%، خلال الربع الرابع من العام الماضي، وهي المرة الأولى التي تحقق فيها الشركة نمواً مضاعفاً.

المصدر: الخليج