آيفون 5 متوفر بدبي مع تصغير الشريحة

منوعات

أصبح هاتف أبل الجديد “آيفون 5” متوفرا في بعض المتاجر الإلكترونية في الإمارات، وبما أن الجهاز الجديد يعتمد على شريحة صغيرة تقوم هذه المتاجر بقص شرائح الهاتف لتحويلها إلى قياس “نانو” بحيث يمكن استخدمها في الجهاز الجديد وفقا لما علمت سكاي نيوز عربية.

يعتمد هاتف “آيفون 5” على قياس مصغر من شرائح الهاتف “SIM” وهي أصغر بنسبة 40 بالمائة من شرائح “Micro” المعتمدة في هواتف أبل السابقة وكمبيوترات آيباد اللوحية.

ووفقا لما علمت سكاي نيوز عربية فإن متاجر في الإمارات توفر الهاتف الجديد بسعر تقريبي (1700 دولار) تشمل أجور تصغير قياس الشريحة الهاتفية لتصبح ملائمة للاستخدام في آيفون 5، وهذه الشرائح لم تتوفر بعد في الإمارات بشكل رسمي من الشركات المزودة لخدمات الاتصالات رغم أن “دو” كشفت أنها ستطرح الشريحة الجديدة قريبا تمهيدا لإطلاق آيفون 5.

من جهتها أعلنت شركات الاتصالات STC وزين في السعودية وفيفا في البحرين توفيرها شرائح “نانو”، كما أن هذه الشرائح متوفرة في مصر وقطر، لكن الهاتف الجديد لم يتوفر رسميا في أي من هذه الدول بل عبر السوق السوداء.

طرحت أبل رسميا “آيفون 5” في 21 سبتمبر في 9 أسواق عالمية وسيتوفر في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في 22 دولة أخرى، على أن يصل قبل نهاية عام 2012 إلى 100 دولة في العالم بما فيها دول من الشرق الأوسط.

المصدر: سكاي نيوز عربية