أشياء ينبغي تجنّب ارتدائها واستخدامها على متن الطائرة

منوعات

قد تكون الرحلات الطويلة مرهقة، بعد الانتظار للصعود على الطائرة، والجلوس في المقاعد الضيقة في مقصورة مغلقة، لذا حددت دراسات صادرة عن مؤسسات صحية، وأخرى متخصصة في طب الطيران، مجموعة من الأشياء التي ينبغي تجنب ارتدائها على متن الطائرة لراحة البال والاستمتاع بالرحلة.

وأفادت هذه الدراسات بأن السراويل الضيقة قد تسبب مشكلات صحية خلال الرحلة، حيث إنها من الملابس غير المريحة، وخطرة على الصحة، لذلك يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة، لأن «الضيقة» تحد من تدفق الدم، خصوصاً في الأجواء والجلوس على مقعد ضيق لفترات طويلة، كما أن الأقمشة الاصطناعية والملابس المصنوعة من «النايلون» ينبغي تجنبها، فقد تسبب جلطات الدم الخطيرة في الأوردة.

ووفقاً للأبحاث الطبية، فإن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد خطر الإصابة بجلطات في الأوردة العميقة.

وتعد ملابس الألياف الطبيعية، مثل القطن، أفضل خيار على الطائرة، باستثناء الصوف.

وأشارت الدراسات إلى أن الأحذية الضيقة والكعب العالي غير المريح، تسبب متاعب كبيرة للمسافرين، خصوصاً بالنسبة لكبار السن على الرحلات الطويلة.

وينبغي أيضاً عدم استخدام العدسات اللاصقة، فمقصورة الطائرة عادة تكون جافة، لذلك يواجه بعض المسافرين مشكلات عندما يضعون هذه العدسات، إذ إن مستوى الرطوبة في المقصورة عادة يكون أقل بنسبة 20%، لذا جفاف العين والاحتكاك قد يزيدان الحساسية بالنسبة لبعض المسافرين.

المصدر: الإمارات اليوم