ألمانيا تودّع دور المجموعات للمرة الأولى منذ 80 عاماً

منوعات

ودع المنتخب الألماني حامل اللقب منافسات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم من الدور الأول، إثر هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر – 2، أمس، على ملعب «كازان أرينا» في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، وفوز المنتخب السويدي على نظيره المكسيكي 3 – صفر، في المباراة الأخرى بالمجموعة.

جاء هدفا الفوز لكوريا الجنوبية في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، وسجلهما كيم يونغ جون وسن هيونغ مين.

وتأهل المنتخب السويدي من صدارة المجموعة السادسة، حيث رفع رصيده إلى ست نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف أمام نظيره المكسيكي، بينما ودع المنتخب الألماني البطولة محتلاً المركز الرابع بفارق الأهداف خلف نظيره الكوري الجنوبي.

وتلقى المنتخب الألماني وجماهيره صدمة مدوية، حيث إنها المرة الأولى التي تخرج فيها ألمانيا من الدور الأول للمونديال، منذ 80 عاماً.

كما تبددت آمال المنتخب الألماني، المتوج باللقب قبل أربعة أعوام في البرازيل، في اللحاق بمنتخبي إيطاليا والبرازيل في قائمة المنتخبات التي نجحت في الحفاظ على لقب كأس العالم.

وواجه المنتخب الألماني، بذلك، المصير الذي سبقته إليه منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نسخ 2014 و2010 و2002، على الترتيب، عندما خرجت من الدور الأول في النسخة التالية لنسخ تتويجها باللقب.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي للمنتخب الكوري وتأمين دفاعي من جانب المنتخب الألماني، الذي سرعان ما أنهى مرحلة جس النبض، ودخل أجواء المباراة بقوة.

وفرض المنتخب الألماني هيمنته على مجريات اللعب، خلال دقائق قليلة، وفرض حصاراً على منافسه في وسط ملعبه، دون التعجل في بدء المحاولات التهديفية.

وكاد المنتخب الكوري أن يوجه صدمة مدوية لنظيره الألماني، حيث سدد وو يونغ جونغ كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 18، تصدى لها نوير لكنها سقطت من يده وكاد سون هيونغ مين أن يسكنها الشباك، لكن نوير تصدى لها بصعوبة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وحاول المنتخب الألماني استعادة هيمنته لكن الفريق الكوري رفض الاكتفاء بالتأمين الدفاعي وفرض حضوره في المواجهة، وهدد مرمى المنتخب الألماني مجدداً في الدقيقة 25، لكن الدفاع تعاون مع نوير في التصدي لرأسية خطيرة.

وواجه المنتخب الألماني معاناة، في ظل سرعة انتقال لاعبي كوريا للحالة الدفاعية، وكذلك غياب التفاهم بين لاعبيه في بعض محاولات اختراق منطقة الجزاء.

وبدأ الشوط الثاني بطموح هجومي للفريق الكوري منذ الدقيقة الأولى، التي شهدت تسديدة قوية من وو يونغ جونغ، لكن نوير تصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 47، أنقذ الحارس الكوري شباكه من هدف محقق، حيث تلقى ليون جوريتسكا المتمركز أمام المرمى كرة عالية وسددها برأسه ببراعة، لكن الحارس الكوري تألق في التصدي لها.

وفي الدقيقة 51، تلقى فيرنر عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة. وتوقف اللعب في الدقيقة 54، حيث سقط الكوري الجنوبي كوو جا تشيول مصاباً، واضطر المدرب للدفع باللاعب هوانغ هي تشان بدلاً منه. وأجرى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني تغييره الأول في الدقيقة 58، حيث أشرك ماريو جوميز مكان سامي خضيرة.

وتصدى الدفاع الكوري لهجمة خطيرة شارك فها كروس ومسعود أوزيل في الدقيقة 62، ثم أجرى لوف تبديله الثاني بإشراك توماس مولر مكان جوريتسكا.

واستمرت المحاولات الهجومية سجالاً بين الفريقين، مع تفوق للمنتخب الألماني، لكنه عانى في ظل الحذر الدفاعي للفريق الكوري.

وأتيحت فرصة ذهبية أمام هاميلز لحسم تأهل ألمانيا في الدقيقة 87، حيث تلقى كرة عالية لدى تمركزه أمام المرمى وسددها برأسه، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة، وتصدى الحارس بعدها بثوانٍ لكرة زاحفة خطيرة من كروس.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه المنتخب الألماني عن خطف الهدف الذي كان يكفيه لحسم التأهل للدور الثاني برفقة السويد، تلقى الضربة الموجعة، ففي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، اهتزت الشباك الألمانية بكرة سددها كيم يونغ جون، وأشار الحكم بوجود تسلل، وبعد تواصل مع حكم الفيديو المساعد، توجه الحكم لمراجعة اللقطة عبر الشاشة خارج الملعب، ليعود ويعلن قراره باحتساب الهدف.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف المنتخب الكوري الهدف الثاني، حيث استغل الاندفاع الهجومي الكامل للمنتخب الألماني، ورد بهجمة طولية إلى سون هيونغ مين، الذي انطلق وحده نحو منطقة الجزاء، وأسكن الكرة في الشباك، معلناً تقدم كوريا 2 – صفر.

المصدر: الإمارات اليوم