إجراءات لإطلاق أكاديمية لفنون جدة

منوعات

أعلن المستشار في الدراسات الإعلامية أحمد باديب، عن تبني مركزه تكليف محام، لاستكمال إجراءات وتراخيص إنشاء أول أكاديمية للفنون في جدة.
وشدد باديب في ندوة شارك فيها صباح أمس بعنوان “دور الإعلام في تنمية الوعي المجتمعي”، ونظمها نادي أدبي الأحساء بالشراكة مع جامعة الملك فيصل، على أن “الإبداع لا ينمو إلا على تربة خصبة من الحرية”، موضحا أن إعلام “الأغنية” كان له دور كبير ومؤثر في الناس، مستشهدا بتأثير الأغاني الدينية باللغة الإنجليزية في التعريف بالدين الإسلامي في الغرب غير المسلم. كما أشار إلى أن إعلام النكتة يعد من أهم عناصر الإعلام، ويجب استثماره للوصول إلى شرائح أكبر يستهدفها الإعلام.

تغيير
بدوره، أبان المدير التنفيذي لمركز باديب للاستشارات والدراسات الإعلامية، الدكتور زيد الفضيل خلال الندوة، أن “الإعلام أحدث تغييرا في المنطقة”، مستشهدا بالتأثيرات التي تركها موقعا الفيسبوك وتويتر في المنطقة، موضحا أن التغيير ليس بالضرورة أن يكون إيجابيا على الدوام، مطالبا بالحفاظ على الهوية الوطنية، والتحلي بالوعي الكافي في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
شراكة
بدوره، كشف رئيس مجلس نادي أدبي الأحساء الدكتور ظافر الشهري، عن عقد شراكة مع مركز أحمد باديب، موضحا أنها ستثمر عددا من الأنشطة الثقافية والإعلامية، وستوظف لخدمة المبدعين من الشباب، وتقديم المفيد لهم، وتجنيبهم الانزلاق في الأفكار المنحرفة، وإبعادهم عما يسيء إليهم أو يجرهم إلى أفكار متطرفة أو انحرافات سلوكية.
وأكد الشهري أن هذه الشراكة ستعمل على تبني المبدعين الشباب من الجنسين، مع التركيز على طلاب المرحلة “الثانوية”، ويأتي ذلك حرصا على احتواء الشباب وتقديم المفيد لهم وتبني أفكارهم البناءة وتوجيهها وإتاحة الفرصة لهم في مناشط الأندية الأدبية.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية