«الأبيض» يبدأ حلم روسيا من إسبانيا

منوعات

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حلم التأهل لكأس العالم في روسيا 2018، اليوم، بالتجمع في مقر اتحاد الكرة في دبي، قبل السفر إلى المعسكر الخارجي، المقررة إقامته في إسبانيا غداً، ويستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل، وذلك في أولى محطات تحضيرات «الأبيض»، لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق اعتباراً من الأول من سبتمبر من العام الجاري، إذ أوقعت القرعة التي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور في شهر أبريل الماضي «الأبيض» في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات: أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات: إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر وسورية.

وأكد مصدر في اتحاد الكرة أن الجهاز الفني واللاعبين جاهزون لهذه المرحلة المهمة، لافتاً إلى أن المعسكر الإسباني، يعد من أهم المحطات التي ستسهم في تجهيز «الأبيض»، لانطلاقة المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن جميع الأمور تسير مثلما تم التخطيط لها مسبقاً، إذ إنه لا توجد تغييرات على قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب مهدي علي، إضافة إلى أن مواعيد المعسكر كما هي، بينما أشار إلى أن «الأبيض» سيخوض في معسكر إسبانيا خمس تجارب ودية، مع أندية إسبانية مختلفة، لم تتحدد أسماؤها حتى الآن، أو مواعيد إقامتها.

وأضاف: «سيؤدي اللاعبون حصة تدريبية اليوم في الملعب الخاص باتحاد الكرة، على أن تغادر البعثة إلى إسبانيا غداً، إذ نتمنى أن يحصل اللاعبون على الاستفادة الكاملة من هذا المعسكر، قبل العودة والانضمام إلى معسكرات أنديتهم، ضمن تحضيراتها للموسم الجديد».

وكان اتحاد الكرة قد بدأ مسبقاً التحضير للمعسكر الإسباني، من خلال إجراء الفحوص الطبية للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمستشفى برجيل بدبي، تحت إشراف لجنة الطب الرياضي طبقاً لمعايير ومتطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك لاستصدار الجواز الطبي قبل المشاركة في معسكر المنتخب المقبل، لضمان جاهزية اللاعبين صحياً وبدنياً، استعداداً للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وكان «الأبيض» قد خاض، في شهر يونيو الماضي، مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأردني والسوري، ضمن بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، إذ خسر من الأردن بثلاثة أهداف، ومن سورية بهدف دون رد، علماً بأن الجهاز الفني للمنتخب قد فضل المشاركة في البطولة الدولية الودية بالصف الثاني، من أجل الوقوف على مستويات بعض العناصر الشابة والجديدة، التي تنضم للمرة الأولى لصفوف المنتخب، من أجل الاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة.

ويستهل الأبيض مشواره في الدور الحاسم من التصفيات خارج أرضه، بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر المقبل، فيما يستقبل في الجولة الثانية، والتي ستلعب يوم السادس من سبتمبر نظيره الأسترالي، ويخوض الأبيض في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، أمام ضيفه منتخب تايلاند يوم السادس من أكتوبر، والمنتخب السعودي بالرياض يوم 11 من الشهر ذاته، على أن يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام منتخب العراق، يوم 15 من نوفمبر المقبل.

وفي الثالث والعشرين من شهر مارس 2017، يستضيف الأبيض منتخب اليابان ضمن الجولة السادسة، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم الثامن والعشرين من مارس خارج أرضه، أمام منتخب أستراليا.

وفي الثالث عشر من يونيو 2017، سيحل منتخبنا ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس 2017، ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات خارج أرضه، حينما يواجه منتخب العراق يوم الخامس من سبتمبر 2017.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث، ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي، لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

المصدر: الإمارات اليوم