الأندية تشيد بمكرمة حاكم رأس الخيمة وولي العهد

منوعات

ساد الارتياح وسط أندية رأس الخيمة بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وأمر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولى عهد رأس الخيمة، بصرف مبلغ مليون درهم لكل ناد من أندية رأس الخيمة، دعماً لهذه الأندية التي بلاشك ستسهم في تنفيذ الخطط والبرامج والإعداد للموسم الجديد، بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات، وتبوؤ مكانه متقدمة بين أندية الدولة.

دعم كبير للأندية:

وأكد محمد غباش نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات أن مكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي العهد تدل على شعورهما بمعاناة الأندية التي هي بحاجة إلى دعم مستمر للالتزام بمسؤولياتها تجاه الرياضيين بأنديتها.

وأضاف غباش قائلًا: ليست المرة الأولى التي يقدّم فيها حاكم الإمارة وولي عهده مثل هذه المبادرات الكريمة، والتي بلاشك تقلل من أعباء الأندية، مشيرا إلى أن المكرمة ستسهم في النهوض بالرياضة وتطور أندية الإمارة ورياضييها خلال الفترة المقبلة، وهي حافز بكل تأكيد لشباب الأندية للتحدي، من خلال تقديم الجهد والعطاء لتحقيق ما من شأنه أن يرفع اسم وسمعة الإمارة.

وأوضح غباش أن المكرمة جاءت في توقيتها المناسب، قبل استعدادات الأندية للموسم الجديد، وبالتالي من شأنها أن تعطي إدارات الأندية فرصة كبيرة لتحديد خططها المناسبة لإعداد فرقها.

مكرمة التطوير:

وصرح عبيد المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي مسافي بأن مكرمة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي العهد جاءت في وقتها، خاصة في ظل الوضع المادي السيئ الذي نعيشه، بالإضافة إلى حاجتنا للدعم بصفة مستمرة من أجل التطوير والالتزام بمتطلبات أبناء النادي، مشيرا إلى أن هذه المكرمة ليست بغريبة على صاحب السمو الحاكم وسمو ولي العهد، فهما دائما حريصان على دعم أندية الإمارة ورياضييها.

وقال المزروعي: إن توقيت المكرمة والذي جاء مع نهاية الموسم من شأنها أن ترسم سياسة الأندية للموسم الجديد من الآن وتطبيق خططها بالشكل المطلوب.

حافز للنهوض بالأندية:

وأعرب أحمد المهبوبي رئيس مجلس إدارة نادي التعاون عن شكره وتقديره وجميع الرياضيين في النادي لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي عهده على المكرمة، التي ستخفف العبء وستساعد على الارتقاء بالأندية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل التطور الرياضي الذي تشهده الدولة.

وأضاف المهبوبي أن أندية الإمارة تعاني دائما من قلة الدعم المادي وشح الموارد المادية في خزائنها، ولهذا ستسهم هذه المكرمة في تخفيف هذه الأعباء عن الأندية في الفترة المقبلة، كما أنها ستسهم في الارتقاء بالرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص خلال الموسم المقبل، والذي سيشهد منافسة مختلفة في مختلف الألعاب بين الأندية.

رفع المعنويات:

وتوجه علي الشريف رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة الحمراء بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وإلى ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، وذلك على مكرمتهما بدعم أندية رأس الخيمة بمبلغ مليون درهم، مؤكدا أن هذه المكرمة من شأنها أن ترفع المعنويات وتيسر من أعمال مجالس إدارات الأندية الفترة المقبلة.

أجواء التفاؤل:

وقال الشريف إن الدعم اللامحدود التي تحظى به الرياضة في رأس الخيمة من قبل القيادة الرشيدة دليل على التواصل بين أطياف المجتمع، وخاصة شريحة الرياضيين، وهي تمثل أحد الشرايين المهمة والتي تحتاج دائما إلى دعم ومتابعة من أجل التطوير، وهذا ما يقوم به دائما صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

وتوجه الشريف بكل الشكر نيابة عن كل الرياضيين بالجزيرة الحمراء، وبالتأكيد ستكون حافزا لهم لمواصلة مسيرتهم الرياضية، وأضاف الشريف أن المكرمة كان لها أثر كبير في أعضاء مجلس إدارة نادي الجزيرة الحمراء، حيث سادت أجواء التفاؤل بتطوير حركة الرياضة بالنادي، والذي دائما ما كان يعاني في نقص الموارد، لتأتي هذه المكرمة وتحل الكثير من المشاكل التي كانت تقف أمام الأندية في رأس الخيمة.

تنفيذ البرامج والخطط:

وتوجه سليمان أحمد الطنيجي رئيس مجلس إدارة نادي الرمس بالشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وولي عهده الكريم سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وذلك عقب قرار سموه بصرف مكرمة مالية للأندية وهي مليون درهم إماراتي، وقال إن هذا الكرم ليس بغريب حاكم رأس الخيمة والذي دائما يتفهم أوضاع الأندية في رأس الخيمة ورغبتها في التطوير.

وقال إن سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة دائما ما يتواجد مع الأندية ويهتم بمطالبها وهمومها الرياضية، والمتمثلة في قلة الدعم، ولذلك جاءت المكرمة هدية جميلة من سموه لدعم الرياضة في رأس الخيمة، وبالتأكيد سيكون لها تأثير جيد في أعضاء مجلس إدارة نادي الرمس في بداية تشكيله وعمله في خدمة منطقة كبيرة من رأس الخيمة .

وهي مدينة الرمس، وهذه ستسهم في بناء فريق جديد للرمس، ودعم مجموعة كبيرة من الشباب المتواجدين في النادي، ولذلك أتوجه نيابة عن كل الرياضيين بالرمس وعن مجلس الإدارة بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وإلى سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة .

شكر وتقدير لحاكم وولي عهد رأس الخيمة من اتحاد الكرة:

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وإلى سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، بالشكر والتقدير على دعم سموهما المتواصل للرياضة والرياضيين، وعلى المكرمة الأخيرة الخاصة بمنح كل ناد من أندية رأس الخيمة مليون درهم.

وبهذه المناسبة قال يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إن هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في قيام الأندية بتنفيذ مهامها وتأدية رسالتها في خدمة أبناء الإمارة في مختلف الألعاب ومنها كرة القدم، كما أن هذا الدعم سيوفر المناخ الطيب لتحقيق المزيد من التقدم، وسيسهم بصورة أو بأخرى في صقل المواهب وتطوير مهاراتهم، ومن ثم تمكينهم من المنافسة في جميع المحافل الرياضية بصورة مشرفة.

وأكد رئيس الاتحاد أن نهج قيادتنا الرشيدة في دعم الرياضة والرياضيين جعل الإمارات تقف على منصات التتويج في أكثر من لعبة، وجعل رياضيينا ينافسون بثقة كبيرة في جميع البطولات والأحداث الرياضية.

وتمنى يوسف السركال لأندية رأس الخيمة المزيد من التقدم والنجاح، والاستفادة من هذه المكرمة السخية التي جاءت قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، لترفع درجة الاستعداد للمنافسات المقبلة.

 المصدر: صحيفة البيان