الإمارات: «الأولمبي» يطير إلى بريطـانيا لتحقيق الحلم

منوعات

يطير المنتخب الأولمبي لكرة القدم اليوم إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، بعدما أنهى معسكره التدريبي في النمسا استعداداً للمشاركة التاريخية الأولى للكرة الإماراتية في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في لندن بالفترة من 26 يوليو الجاري إلى 12 أغسطس المقبل.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بريطانيا (البلد المنظم) والأوروغواي والسنغال.

ودخل لاعبو المنتخب الأولمبي أجواء الحلم الذي لطالما انتظروه بخوض غمار المنافسة في الأولمبياد وهو الإنجاز غير المسبوق في تاريخ اللعبة وسيصبح واقعاً عندما تطأ أقدامهم أرض الملاعب البريطانية العريقة وأبرزها استاد «ويمبلي» الشهير.

ويُعد المنتخب الأولمبي نتاج عمل سنوات طويلة بدأت تجني ثمارها الحقيقية حين توج عناصره أنفسهم بكأس آسيا ،2008 والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم في مصر 2009 والفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية في الصين .2010

وتضم قائمة المنتخب الوطني المتوجهة إلى مانشستر وفداً مكوناً من محمد عبيد حماد (مدير المنتخبات)، عدنان الطلياني (مشرف المنتخب)، مترف الشامسي (مدير المنتخب)، مهدي علي (مدرباً)، حسن العبدولي (مساعداً)، باتريس كوتارد (مدرب لياقة)، حسن إسماعيل (مدرب حراس)، سالم النقبي (منسقا إعلاميا)، لارس والتر (محلل مباريات)، جلال الغالي (طبيباً)، محسن بلحوز (طبيب تغذية)، يوسف سحنون (معالجا)، جيتوليو داسفا (مدلكا)، جوليوس كورمان (مدلكا)، عادل النعيمي (مصورا) وكيلاني عبدالمنعم (عامل مهمات).

بالإضافة إلى 23 لاعباً وهم إسماعيل مطر (الوحدة)، سعود سعيد وراشد عيسى (الوصل)، خالد عيسى وخميس اسماعيل وعلي مبخوت وعلي خصيف (الجزيرة)، علي العامري وحبيب الفردان (النصر)، سعد سرور وعبدالعزيز هيكل وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل (الأهلي)، عبدالعزيز صنقور (الشارقة)، عمر عبدالرحمن ومحمد أحمد غريب وداوود سليمان (العين)، عامر عبدالرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح وأحمد علي ومحمد جابر (بني ياس)، حمدان الكمالي (ليون الفرنسي).

وكانت بعثة المنتخب قضت أمس يوماً كاملاً في مدينة ميونيخ الألمانية، بعد أن اختتم الفريق أول من أمس، معسكره التحضيري الذي أقيم في مدينة لينز النمساوية.

رباعية في نيوزلندا

وتزود المنتخب الأولمبي بمعنويات عالية جراء فوزه على نظيره النيوزلندي 4-2 أول من أمس، في التجربة الودية الأخيرة ضمن معسكر النمسا.

وسجل أهداف المنتخب أحمد خليل «هدفين» (20 و71) وراشد عيسى (24) وحمدان الكمالي (57)، فيما سجل هدفي منتخب نيوزلندا شان (40) وكامرون (52)».

خاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت كلاً من علي خصيف في حراسة المرمى وحمدان الكمالي ومحمد أحمد وسط دفاع وعبدالعزيز هيكل ظهير أيمن وعبدالعزيز صنقور ظهير أيسر وفي وسط الملعب عامر عبدالرحمن وخميس إسماعيل لاعبا ارتكاز وعلى يمينهما راشد عيسى ويسارهما عمر عبدالرحمن وفي المقدمة الثنائي أحمد خليل وأحمد علي.

جاءت أحداث المباراة التي شهدت في دقائقها الأولى هطول أمطار غزيرة حافلة بالندية خلال شوطيها الأول والثاني، إذ أظهر لاعبو منتخبنا مستوى أفضل من المستوى الذي ظهروا عليه خلال المباريات الودية الماضية، خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد أداء متزناً على مستوى جميع الخطوط مع تنوع مصادر الخطورة سواء من لاعبي خط الوسط راشد عيسى وعمر عبدالرحمن ومن أمامهم أحمد خليل وأحمد علي.

وأجرى المدرب مهدي علي تبديله الرابع بدخول إسماعيل الحمادي بدلاً من راشد عيسى، وحبيب الفردان وحبوش صالح وعلي مبخوت بدلاً من عامر عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن وأحمـد خليل.

المصدر: الإمارات اليوم