الإمارات.. “حج سوبر” بـ 170 ألف درهم

منوعات

اشتعلت بورصة تكاليف الحج في الإمارات مع اقتراب موسم أداء الفريضة، وشهدت “السوق” تصنيفات مبتكرة لأنواع الحملات من أجل تبرير المغالاة في الأسعار.

وأصبح طالب أداء الفريضة ملزماً باختيار “نوع الحج” لمعرفة التكاليف، فالحج “السوبر” تصل تكلفته إلى 170 ألف درهم، والـ”VIP” يقترب من 48 ألفا، في حين تبلغ تكلفة الحج السريع إلى 39 ألفاً.

وانتقد قاطنون في إمارة الشارقة المغالاة الشديدة في أسعار حملات الحج والعمرة ما فوت الفرصة أمام الكثيرين لأداء هذه الفريضة، حسب ما نشرت جريدة “البيان” الإماراتية الأربعاء.

ويرى البعض أن تكلفة الحج تزداد عاماً بعد عام، وأن المبررات التي تسوقها الحملات غير مقنعة، بل وأصبحت ذات صبغة تجارية يستغل فيها التجار رغبة الناس بأداء هذا الفرض.

ويقدم مكتب للحج والعمرة في الشارقة عرضاً باهظ الثمن” للراغبين بتأدية مناسك الحج وهو عرض “حج السوبر” بـ170 ألف درهم يشمل سيارة خاصة للتنقلات وطيران على الدرجة الأولى وخيمة في عرفة، كما يوفر العرض غرفة منفصلة للحاج في الفندق،

أما الحج السريع فتكلفته تتراوح بين 39 ألف و37 ألف درهم، كما تتراوح تكلفة الحج في مكتب آخر يقدم حج الـ “في أي بي” بـ 48 ألفاً.

المصدر: سكاي نيوز عربية