إيمان المدفع تنافس عالمياً في التصميم والازياء

منوعات

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن فوز إيمان المدفع بجائزة رواد الأعمال الشباب، وذلك ضمن منافسات الجائزة العالمية لرواد الأعمال الشباب المبدعين عن فئة التصميم، وقد فازت المدفع على أربعة متسابقين آخرين من دولة الإمارات وصلوا إلى المرحلة النهائية ويعملون في مجال التصميم والأزياء، وذلك لأعمالها التراثية الفريدة من نوعها في عالم الأزياء ، وكانت المدفع قد ابتكرت وأسست دار غزلان للأزياء، التي تمثل مفهوماً يجمع بين مزيج من عناصر التصميم الغربية والشرقية لابتكار تشكيلة فريدة من العباءات والألبسة التقليدية المحلية الأخرى.

وقالت إيمان المدفع: (إنني مسرورة ٌ جداً لاختياري من قبل المجلس الثقافي البريطاني كفائزة عن فئة التصميم والأزياء.

وإنه لشرفٌ لي أن أمثل دولة الإمارات على المستوى الدولي، وستفتح لي الجولة إلى جانب مزاياها الأخرى آفاقاً جديدة من الفرص وستضيف إلى خبرتي الفردية في التعلم قيمة كبيرة في هذا المجال. وستتيح لي قبل كل شيء فرصة عرض هويتنا الشرق أوسطية وزيادة الوعي حول تقاليدنا وثقافتنا الغنية)، وستنضم إيمان في منتصف شهر سبتمبر إلى 21 متسابقا بلغوا المرحلة النهائية في المملكة المتحدة، وذلك في زيارة لمدة أسبوع تتيح فرص تواصل لا مثيل لها.

وستتضمن الجولة حضور أسبوع الموضة في لندن، بما في ذلك حفل تعارف دولي يقدم فيه المشاركون نبذة قصيرة عن عملهم، ولقاءات جماعية منظمة لإعطاء نظرة شاملة عن تطورات صناعة الأزياء والتصميم في المملكة المتحدة، ولقاء النظراء من المشاركين الدوليين ورواد الأعمال البريطانيين الشباب في مجال التصميم والأزياء، ولقاء كبار الشخصيات ضمن هذا القطاع في المملكة المتحدة (دروس احترافية وحفل غداء لمدعوين محددين)، بما في ذلك تقديم النصائح والإرشادات والتوجيه المتواصل والاستثمارات، وإفساح المجال لعقد اجتماعات عمل فردية.

وقال سيريل زاميت مدير معرض (أيام التصميم في دبي): (يجمع عمل إيمان ما بين الإبداع والأصالة. ويعكس شخصيتها الخاصة بها. وبوصفها الفائزة الجديدة بجائزة المجلس الثقافي البريطاني لرواد الأعمال الشباب المبدعين في مجال الأزياء والتصميم لعام 2012، فإنها بلا شك ستحقق أكبر فائدة ممكنة من البرنامج في لندن. وقالت ندى علي الزرعوني، الزميلة العضو في هيئة التحكيم: (تملك إيمان ما يكفي من المعرفة والوعي فيما يتعلق بقطاع سوق الأزياء في المنطقة، مما يتيح لها فرصة الاستفادة من هذا البرنامج وتعديله بما يلائم احتياجات السوق محلياً ودولياً.

وأضافت منى الموسفي، الأستاذة المساعدة في كلية الهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية في الشارقة: (لقد استمتعت بمشاهدة التعبير عن الطاقة الإبداعية التي توازن بين المفاخرة بالأصول التقليدية والرغبة بالتحديث والاستجابة للحاجات المتطورة لزبائنها وثقافتها المحببة إلى قلبها)، وقالت المصممة عزة القبيسي، الفائزة بالجائزة في السنة الماضية: (لقد تفوقت إيمان في جميع المعايير لاستحقاق الفوز بهذه الجائزة. فهي شخصية ناضجة ذات خبرة وتملك طموحات كبيرة وخبرة في التصميم).

المصدر: البيان