#الإمارات: 100 منحة دراسية من «الاتصالات» لخريجي الثانوية والجامعات

منوعات

CMh7nN3UAAEB_PU

أعلن صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إحدى مبادرات القطاع، اعتزامه تقديم 100 منحة دراسية جديدة، تشمل عدداً من أهم الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستهدف المنح الجديدة، خرّيجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات الذين يرغبون في متابعة دراساتهم العليا والتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال المهندس عمر المحمود، الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات: «يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مهم جداً باعتباره ركيزة اقتصادية أساسية ومحركاً حيوياً للتنمية ومصدراً للدخل القومي، الأمر الذي يعتبر من الدوافع الرئيسية لإطلاق برنامج «بعثة» للمنح الدراسية في عام 2013.
وأضاف المحمود: اليوم، يساهم البرنامج في تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى تأمين أفضل خدمات التعليم للأجيال القادمة ؛ ليكونوا من روّاد وقادة المستقبل ويقوموا بدور إيجابي وفعال في المجتمع.

وأوضح المحمود، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات، يشهد نمواً غير مسبوق وتغير ملحوظ مع استمرار تسارع وتيرة التطورات التكنولوجية في الدولة، ومن واجبنا الاستثمار في هذا القطاع من خلال وضع خطة استراتيجية لنموٍّ متزايد.
وأضاف: انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الرامية إلى تطوير وتحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نحن ندرك أهمية دورنا في نشر هذه الرسالة وتسليط الضوء على أهمية الاستثمار في مواطنينا وكذلك في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارهما من أهم ركائز النمو الأساسية في دولة الإمارات. ويمكن للراغبين في التقدم والحصول على مقعد دراسي ضمن برنامج «بعثة» الاطلاع على مزيد من المعلومات عن البرنامج وشروط وأحكام الالتحاق به عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج «بعثة»: (بعثة.إمارات) أو www.Betha.gov.ae.

 المصدر: الخليج