التوأم جاكي وجويس تستعيدان ذكريات السعودية في المأدبة الملكية

منوعات

ينتظر أن تكون توأم أميركيتان في الـ86 من العمر ضيفتي شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن مساء بعد غد (السبت) على شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سيبدأ اليوم زيارة للولايات المتحدة. وأشارت صحيفة «سان دياغو يونيون تريبيون» الأميركية أمس إلى أن التوأم جاكي كريزمر وجويس فوسكامب ظلتا تُكنَّان مودة خاصة للسعودية منذ أن التقتا بمؤسس المملكة الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود في الظهران في كانون الثاني (يناير) 1947، وهو لقاء خلّدته صورة التقطها المصور الصحافي الأميركي ديفيد دوغلاس بنكان، وتبدو فيها التوأم تستمعان إلى حديث الملك عبدالعزيز وبينهما المترجم.

وقبل سبعة أعوام، زارت التوأم المملكة تلبية لدعوة من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز. وأصدرت التوأم بياناً الثلثاء، تحدثتا فيه عن السعودية بولهٍ شديدٍ وعن كرم السعوديين. وعلى رغم تخطيهما الـ80 من العمر، إلا أنه لا يزال صعباً التمييز بينهما، بحسب ما أوردت الصحيفة.

ولدت جاكي وجويس بفاصل لا يتعدى سبع دقائق في أول آذار (مارس) 1929 في لوس أنجليس. وحين بلغتا التاسعة من عمريهما، انتقل بهما والدهما روي هونغ إلى الظهران، حيث حصل على عقد مُجْزٍ لدى شركة أرامكو، بعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها. وجاء لقاؤهما بالملك عبدالعزيز – رحمه الله – عند قيامه بزيارة لمجمع سكن الأسر الأميركية بالظهران في 25 يناير 1947. وبعد زواجهما، انتقلت جاكي للإقامة في السعودية، حيث بقيت 27 عاماً، فيما عاشت توأمتها جويس 36 عاماً في المملكة.

المصدر: صحيفة الحياة