الدورات الدولية في كرة المضرب – عين فيديرر على لقب سادس في هاله

منوعات

تأهل السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً للمباراة النهائية لدورة جيري ويبر الدولية المفتوحة لكرة المضرب التي تقام في هاله بالمانيا على ملاعب عشبية، والبالغة قيمة جوائزها 750 الف أورو، بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6 – 1، 6 – 4 في أولى مباراتي الدور نصف النهائي أمس محققاً فوزه الـ 13 النظيف على منافسه.

وهذه المرة السابعة يخوض فيديرر المباراة النهائية للدورة التي احرز لقبها خمس مرات في اعوام 2003 و2004 و2005 و2006 و2008، وخسر في نهائي 2010. ويتطلع الى لقبه الخامس هذه السنة بعد دورات روتردام ودبي وانديان ويلز ومدريد، والى لقبه الـ 75. ويلتقي في المباراة النهائية الالماني طومي هاس (34 سنة) الفائز على مواطنه فيليب كولشرايبر 7 – 6 (7 – 5)، 7 – 5 في ثانية نصف النهائي. ويتقدم فيديرر هاس بعشرة انتصارات في 12 مباراة بينهما.

دورة كوينز كلوب
حرم الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادساً، الاميركي سام كويري احراز لقب ثانٍ بعد 2010 في دورة كوينز كلوب البريطانية الدولية التي تقام في لندن على ملاعب عشبية والبالغة قيمة جوائزها 623,500 أورو، بفوزه عليه 6 – 3، 3 – 6، 6 – 3 في أولى مباراتي الدور نصف النهائي أمس.
وقد أخفق كويري في الافادة من تسع فرص لكسر ارسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الاولى الذي استغرق 20 دقيقة. ويلتقي سيليتش في المباراة النهائية الارجنتيني دافيد نالبنديان المصنف عاشراً، والفائز على البلغاري غريغور دميتروف 6 – 4، 6 – 4 في ثانية نصف النهائي. ويتطلع نالبنديان الى لقب أول، منذ فوزه بدورة واشنطن قبل سنتين. وفاز نالبنديان على منافسه في اربع من مبارياتهما الخمس.

دورة برمنغهام
خرجت الايطالية روبرتا فينتشي المصنفة رابعة من الدور ربع النهائي من دورة برمنغهام الانكليزية الدولية للسيدات البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، بخسارتها امام الصينية تشنغ جي 3 – 6، 7 – 5، 4 – 6، علماً ان المباراة كانت بدأت يوم الجمعة، وتوقفت بسبب المطر. ثم تعطلت المباريات الثلاث الاخرى في ربع النهائي بداعي المطر أيضاً.

دورة باد غاشتاين
تلتقي البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة ثانية والفرنسية اليز كرونيه المصنفة سابعة في المباراة النهائية لدورة باد غاشتاين النمسوية الدولية للسيدات والبالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، اذ فازتا في الدور نصف النهائي أمس، فيكماير على اللوكسمبورجية ماندي مينيلا 7 – 6 (7 – 3)، 6 – 3، وكورنيه على القازاقية كسينيا بيرفاك المصنفة ثالثة.
وتتطلع فيكماير (22 سنة) الى لقبها الرابع في مسيرتها، وكورنيه الى لقبها الثاني. وسبق للبلجيكية ان فازت على منافستها في المباراة الوحيدة بينهما في دورة اللوكسمبور.

المصدر: النهار