الصيني وونج يواجه 40 لاعباً في «الاستعراضية»

منوعات

تتواصل اليوم فعاليات اليوم الخامس من النسخة 23 لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، وسيكون برنامج اليوم حافلاً بالعديد من الأحداث التي تتقدمها بطولة الأساتذة، والبطولة المفتوحة كما سيتضمن البرنامج غداً المباراة الاستعراضية الكبرى التي سيخوض من خلالها الصيني وونج وهو المصنف الثاني في البطولة وأحد أفضل 50 لاعباً على مستوى العالم، مواجهة خاصة أمام 40 لاعباً، بعدما قبل التحدي الذي عرض عليه من جانب اللجنة المنظمة وطالب برفع عدد منافسيه من 20 إلى 40 لاعباً مرة واحدة.

كما ستنطلق اليوم منافسات بطولة الشطرنج الخاطف التي تدخل ضمن فعاليات الحدث المهمة. وعلى صعيد النتائج انتهت أمس الأول منافسات الجولة الرابعة من بطولة الأساتذة وشهدت سلسلة تعادلات أعادت الأمل في المنافسة على اللقب مجدداً أمام ثمانية لاعبين جمعوا ثلاث نقاط ونصف النقطة لكل منهم، وانضم المصنف 23 الأستاذ الروسي بوريس شافشينكو للمتصدرين بعد مباراة مثيرة فاز فيها على المصنف السادس الأستاذ الأوكراني زاهر أفيمنكو بعد 75 نقلة على مدار ست ساعات متواصلة تفوق الروسي في نصفها الثاني، وفاز المصنف التاسع الأستاذ الأوكراني يوري كوزوبوف على الأستاذ سيرجي أزاروف من بيلاروسيا.

بينما فاز المصنف الـ32 الأستاذ الروسي ألكسندر بريدك على المصنف الـ11 بطل فنزويلا الأستاذ إدواردو بونيلي في مباراة تعتبر الأفضل ضمن مجريات بطولة الأساتذة بانتهاء الجولة الرابعة.

وابتعد المصنف الأول الروسي ديمتري أندرياكن عن الصدارة مجدداً بعد تعادله المثير للجدل مع المصنف الـ21 بيتر بروزكا، أما نتائج لاعبي الإمارات فتعادل لاعبنا سالم عبد الرحمن في مباراتي الجولة الثالثة مع الأسترالي لي مولتون وفي الرابعة مع البرازيلي كريكور ميكتاريان ليصل رصيد سالم إلى ثلاث نقاط مبتعداً بفارق نصف نقطة عن المتصدرين.

ومن أبرز نتائج المشاركين العرب تعادل لاعبي مصر أحمد العدلي وباسم سمير في الجولة الرابعة، والتي جمعتهما معاً وليصل رصيد كل منهم إلى ثلاثة نقاط أيضاً،

في شأن ثان تصدر خمسة لاعبين منافسات البطولة الدولية المفتوحة، وهم الأستاذة الدولية جوزيل أتاباييفا من تركمانستان، والتي استطاعت الفوز بجولتين متتاليتين على اللاعب الإيراني إبراهيم قادري في الجولة الثالثة، وعلى السوري محمد رافع في الجولة الرابعة، وتساوى معها في الرصيد التركمستاني عزت ياراشوف والسوري محمد الصالح والهندي سوهان والصينية وانج شوشان.

لم يتخط السنوات الـ 4

الأسترالي يونج يخطف الأنظار في «الناشئين»

تحظى النسخة 23 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج باهتمام كبير من جانب الأسرة الشطرنجية العالمية، ودلل على ذلك وجود 100 لاعب ولاعبة من 52 دولة من مختلف أنحاء المعمورة. وتختلف أعمار المشاركين في الحدث، إلا أن الأسترالي لي يوونج صاحب السنوات الأربع سجل اسمه بحروف من ذهب في سجلات المشاركين في المنافسات، حيث يعد أصغر لاعب يشارك في المهرجان منذ بدايته من 23 عاماً. ويشارك ييونج في منافسات بطولة الناشئين تحت 16 سنة، ورغم صغر سنه فهو يتمتع بقدرات خاصة جداً ومهارات عالية مكنته من خطف أنظار الحضور في الحدث، ويتوقع خبراء اللعبة أن يكون لأصغر لاعب مستقبل باهر في عالم الشطرنج.

المصدر: الإتحاد