العالم يصفق احتراماً لتحفة رونالدو

منوعات

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين على مشارف الدور نصف النهائي بقيادته إلى الفوز على مضيفه يوفنتوس الإيطالي الوصيف 3-صفر، وعاد بايرن ميونيخ بفوز ثمين من الأندلس على حساب إشبيلية 2-1 في ذهاب الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو، سجل رونالدو هدفين في الدقيقتين 3 و64 وصنع الثالث للبرازيلي مارسيلو (72)، ليؤكد النجم البرتغالي أنه معجزة تهديفية في عمر 33 عاما، وهو ماعبر عنه جمهور«أليانز ستاديوم» الذي صفق واقفاً ل «معجزة التهديف»

ورفع رونالدو رصيده إلى 14 هدفاً في المسابقة هذا الموسم وال 22 في الدور ربع النهائي (في 19 مباراة)، وال 122 في المسابقات الأوروبية وال 119 في المسابقة القارية العريقة.

وبات رونالدو أول لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا يهز الشباك في 10 مباريات متتالية.

كما رفع رونالدو غلته من الأهداف في مرمى يوفنتوس إلى 9 أهداف كأكثر فريق يهز شباكه بعد شباك بايرن ميونيخ (9 أهداف أيضا) متساوياً مع غريمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (9 أهداف في مرمى أرسنال ).

ونجح النادي الملكي في إلحاق الخسارة الثانية بيوفنتوس على أرضه في مبارياته ال 76 الأخيرة على أرضه بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ الألماني. كما هي الخسارة الأولى لفريق «السيدة العجوز» بعد 27 مباراة أوروبية.

وهو الفوز الأول للنادي الملكي على يوفنتوس في عقر داره منذ 56 عاماً.

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب مدافعه الدولي المغربي المهدي بنعطية ولاعب الوسط الدولي البوسني ميراليم بيانيتش بسبب الإيقاف، ودفع ماسيميليانو اليجري باندريا بارزالي مكان الأول، والأوروجوياني رودريغو بنتاكور مكان الثاني.

وفضل اليغري الدفع بالدولي الغاني كوادوو أسامواه مكان الدولي الفرنسي بليز ماتويدي، وجلس الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على مقاعد البدلاء ولعب البرازيلي اليكس ساندرو أساسياً بعدما كان الشك يحوم حول مشاركته بسبب الإصابة.

في المقابل، فضل الفرنسي زين الدين زيدان، لاعب الوسط الدولي إيسكو على الويلزي جاريث بايل، وكان الأول عند حسن ظنه بصنعه الهدف الأول.

وعلق اليغري على الهزيمة قائلا: «يحدث هذا في كرة القدم، ممكن أن تقدم مباراة جيدة أمام فريق استثنائي مثل ريال مدريد وعندما لا تسير الأمور جيداً فهم يستغلون الموقف ويسجلون الأهداف».

وبكر النادي الملكي بالتسجيل عبر هدافه والمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استغل تمريرة عرضية من إيسكو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون (3).

وأنقذت العارضة يوفنتوس من الهدف الثاني بردها تسديدة قوية للألماني طوني كروس من خارج المنطقة (36).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان رائع لرونالدو إثر تمريرة عرضية من كارفاخال تابعها البرتغالي بتسديدة اكروباتية «دبل كيك» على يسار الحارس بوفون الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (64).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بطرد ديبالا لخشونة بحق كارفاخال (66).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث بعد تبادل الكرة مع أكثر من لاعب انتهت عند رونالدو الذي مررها للبرازيلي مارسيلو المتوغل داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد ببوفون وراوغه قبل أن يتابعها داخل المرمى (72).

وأنقذت العارضة بوفون من الهدف الرابع بردها تسديدة قوية للكرواتي ماتيو كوفاسيتس، بديل مواطنه لوكا مودريتش (88).

وفي المباراة الثانية على ملعب «رامون سانشيث بيثخوان» في إشبيلية، عاد بايرن ميونيخ من الأندلس بفوز ثمين 2-1.

وسجل بابلو سارابيا (32) لإشبيلية، وخيسوس نافاس (37 خطأ في مرمى فريقه) والإسباني تياغو الكانتارا (68) لبايرن.

وأبقى مدرب بايرن يوب هاينكس صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز احتياطياً، ومعه الجناح الهولندي المخضرم آريين روبن، ودفع في المقابل بالمخضرم الفرنسي فرانك ريبيري في الوسط، وأمامه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

400 صفراء لراموس

رفع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها في مسيرته إلى 400 بطاقة..

ودفع راموس ديبالا وحصل على بطاقة صفراء سيحرم على إثرها من خوض مباراة الإياب في البرنابيو.

المصدر: الخليج