«القرية العالمية 21» تنطلق اليوم

منوعات

تشهد القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، اليوم، انطلاقة موسم دورتها الحادية والعشرين، والتي تستمر فعالياتها في الفترة من اليوم وحتى 8 أبريل 2017 تحت شعار «عالم جديد كل يوم»، ليعيش فيها الضيوف أياماً عامرة بالفرح والبهجة على مدى 159 يوماً علاوةً على التمتع بالعديد من الفعاليات الاستثنائية والمفاجآت الجديدة كلياً خلال هذا الموسم.

منظومة متكاملة

وخلال رحلة امتدت على مدى 21 موسماً، استطاعت القرية العالمية أن تقدم منظومة متكاملة تتماشى مع أعلى النظم العالمية في صناعة الترفية بحيث رسخت مكانتها في قائمة أبرز الوجهات العائلية الرائدة عالمياً في الترفيه الثقافي، كما تمكنت من رسم الابتسامة على وجوه الملايين من ضيوفها من العائلات والأفراد من كافة أنحاء العالم لتكون بذلك وجهة السعادة ومقصداً لأهم الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تتفرد بضخامتها، إلى جانب كونها مقصداً سياحياً وتجارياً مهماً.

وقال بالمناسبة أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «اليوم ينطلق الموسم الحادي والعشرون للقرية العالمية لينثر البهجة والسعادة على رواد الوجهة عبر العديد من التجارب الاستثنائية والفريدة التي ستبقى خالدة في ذاكرتهم..

لقد تمكنت القرية العالمية على مدى عقدين متتاليين من أن تكون علامة فارقة في عالم الترفيه بما تقدمه من منظومة ثقافية متكاملة ومتطورة وصلت أصداؤها إلى كافة أرجاء العالم كإحدى الوجهات السياحية الهامة في دبي، وسنقدم خلال هذا الموسم العديد من المفاجآت والفعاليات الضخمة التي من شأنها أن تثري التجربة الثقافية التي بنيت عليها القرية العالمية، فيما ستمتد فعاليات أخرى إلى خارج النطاق الجغرافي للقرية العالمية في إطار سعينا نحو نشر السعادة في كافة أرجاء الإمارات».

أجواء متجددة

وينتظر ضيوف القرية جدول فعاليات حافل بالإبهار والتجارب المتنوعة في أجواء متجددة كل يوم، حيث سيحصل الضيوف على متعة لا مثيل لها مع العديد الفقرات المذهلة والعروض الترفيهية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة إلى جانب أضخم الحفلات الغنائية لأشهر النجوم والمطربين من كافة أنحاء العالم وجميعها متضمنة في قيمة تذكرة الدخول إلى القرية العالمية دون تذاكر إضافية.

وسيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع الطرب الخليجي الأصيل مع الحفل الموسيقي الساهر الذي يحييه النجم الإماراتي عبدالله بالخير يوم الجمعة 4 نوفمبر، كما ستحيي المغنية الهندية الشهيرة سونيديهي تشوهان حفلاً غنائياً متميزاً يوم الجمعة التالي، 11 نوفمبر.

كما سيعيش ضيوف القرية العالمية أجواء مفعمة بالبهجة مع الفعاليات النابضة بالألوان والموسيقى والمرح على المسرح الثقافي مع انطلاق عروض «باركس لايف» و«أفلام على الهواء» والتي ستقدم الاثارة والتشويق باستخدام مؤثرات صوتية ومرئية غير مسبوقة ومشاهد فنيّة مصحوبة بأبهر الحركات البهلوانية.

كما ستضفي العروض الثقافية للأجنحة الدولية أجواء استعراضية وكرنفالية مفعمة بالحيوية على كافة أرجاء الوجهة، إضافة إلى العروض المتجولة التي تصل للزوار أينما كانوا لإدخال الفرحة على قلوبهم.

تجربة تسوق عالمية

وتقدم القرية العالمية في الموسم الحادي والعشرين تجربة تسوق عالمية وتختلف عن أية وجهة أخرى مع العديد من المنتجات الأصيلة التي تعكس ثقافات بلدانها، حيث تحتضن في الموسم الحادي والعشرين ثقافات أكثر من 75 دولة في 30 جناحاً مع مشاركة المزيد من الأجنحة الجديدة المتمثلة في جناح الشرق الأقصى لأول مرة الذي سيجسد ثقافات كل من اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين.

كما يشارك جناح الجزائر لأول مرة في القرية العالمية وكذلك جناح شرق أوروبا الذي يمثل كلا من رومانيا وصربيا وأوكرانيا، فيما يعود جناح الأردن للمشاركة من جديد خلال هذا الموسم.

وتجسد تجربة التسوق في القرية العالمية جوهر الوجهة العائلية التي تجمع بلدان العالم في مكان واحد، فهي تقدم لمحة عن ثقافة الدول المشاركة عبر تشكيلة متفردة من المنتجات الأصيلة التي تعكس حضاراتها وأشهر الصناعات فيها وتشمل المنتجات الدولية النادرة والتحف والمصنوعات اليدوية.

ظاهرة

تعد تجربة المأكولات في القرية العالمية ظاهرة كرنفالية مبهجة تنقل الضيوف في رحلة ما بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر عبر العديد من الأطباق الشهية المستوحاة من ثقافة البلدان، حيث سيتمكن ذواقة الطعام في الموسم الحادي والعشرين من تجربة أصناف متنوعة من المأكولات أثناء تنزههم بالقرية العالمية والاختيار من بين أكثر 1320 كشكاً موزعة حول أرجاء الوجهة.

المصدر: البيان