بارترا: غادرت برشلونة لأنني لم أشعر بقيمتي كلاعب

منوعات

ألقى لاعب وسط برشلونة السابق الإسباني مارك بارترا الذي التحق بفريق بوروسيا دورتموند مؤخراً باللائمة على مدرب «البارسا» إنريكي في تراجع فرصه في اللعب بالفريق الأول وقال: «لا أريد الدخول في التفاصيل، الكادر التدريبي وإدارة برشلونة أظهروا رغبتهم في بقائي بالنادي لكن الرغبة شيء وشعور اللاعب بقيمته شيء آخر ومرت علي أيام في الموسم بلا مباريات.

عندما بدأت مشواري مع بيب غوارديولا منحني المدرب الثقة ثم سمح لي خلفه تيتو فيلانويفا بالبقاء في الفريق الأول ومع تاتا مارتينو لعبت قرابة 30 مباراة ما منحني فرصة اللحاق بالمنتخب، كان أدائي وفرصي في اللعب تتضاعف حتى وصل إنريكي وتغير كل شيء».

وأردف بارترا قائلاً: «كانت بدايتي معه جيدة ثم بدأت أعد المباريات التي ألعبها على أصابعي، كانت فعلاً 18 شهراً صعبة جدا ًعلي فالمدرب كانت له خيارات أخرى وأنا احترمت قراراته وصبرت حتى النهاية، في إحدى المرات عدت من مباراة مع المنتخب فزنا فيها على إنجلترا وصدمت عندما وجدت اسمي محذوفاً من تشكيلة المدرب في الكلاسيكو وحينها أدركت أنني لن أكون أساسياً في الفريق».

وتابع بارترا حديثه فقال: «عرض دورتموند أسعدني جداً لأنني سأتابع تطوير أدائي فيه وهذا هو المهم».

وعن بديله أومتيتي لاعب برشلونة الجديد قال بارترا: «لم أشاهد الكثير من مبارياته وأعتقد أنه مدافع جيد لكن اللعب في وسط برشلونة ليس سهلاً، عليك أن تكون قوياً جداً من الناحية البدنية وتكون سريعاً وتأتي من بعيد، باختصار كامل المواصفات كي تلعب في قلب دفاع برشلونة».

وعن إمكانية عودته لبرشلونة مستقبلاً قال: «أفكر حالياً في دورتموند فقط وبدايتي فيه ولدي عقد معه 4 سنوات، التفكير في الحاضر يمنحك مستقبلاً أفضل وأنا مستعد للتجربة وحر لأن دورتموند رفض منح برشلونة خيار استعادتي مستقبلاً».

وعن دورتموند ومدربه توخيل قال بارترا: «شاهدت مباريات دورتموند وأسلوب لعب مدربه توخيل واعتقد أنه قريب من لعب برشلونة وإسبانيا وأتمنى أن أتأقلم بسرعة وأقدم كل ما تعلمته في أفضل فريق في العالم». وعن تحدي مواجهة نجوم البايرن قال: «أحب المواجهات الكبيرة وأقدم فيها أقصى أدائي وأنا أحب التنافسية في دورتموند وسأكافح من أجل حصد الألقاب هذا الموسم».

وكان برشلونة أعلن أمس تعاقده رسمياً مع الظهير الفرنسي الدولي لوكاس دين لخمس سنوات من باريس سان جيرمان.

وأمضى اللاعب البالغ 22 عاماً الموسم الماضي معاراً إلى روما الإيطالي وقدم أداءً جيداً، علماً بأنه انتقل إلى سان جيرمان عام 2013 قادماً من ليل. وأضاف برشلونة إن قيمة الصفقة بلغت 16.5 مليون يورو مع احتمال إضافة 4 ملايين يورو مكافآت.

ودين ثاني فرنسي ينضم إلى برشلونة هذا الصيف بعد قلب الدفاع الشاب صامويل أومتيتي من ليون.

المصدر: الخليج