بدء الحجز لـ «آيفونX» محلياً اليوم.. ومبيعات هائلة عالمياً

منوعات

تبدأ اليوم السبت 28 أكتوبر – تشرين الأول وعبر «اتصالات» و«دو» و موقع «أبل» وعدد من متاجر ومواقع الإلكترونيات الكبرى في الإمارات تلقي حجوزات هاتف «آيفونX»، فيما يتوافر الهاتف في الدولة بداية من ليل وصباح الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسط مؤشرات بعدم توفير «أبل» كميات كافية من الهاتف.

تشير التوقعات إلى أن عدم توفير كميات كافية من الهاتف سعياً من الشركة لخلق موجات متزايدة من الطلب على «آيفونX»، أو بسبب تأخر عمليات التصنيع للهاتف.

وتسعى «أبل» لتعويض الإقبال المتواضع على شراء «آيفون 8» التي تم طرحها في السوق بداية من يوم 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبدأت شركة «دو» التسويق لهاتف «آيفون X»،من خلال وضع إعلانات خارجية كبيرة في شارع الشيخ زايد تفيد بتوفير الهاتف بداية من 4 نوفمبر المقبل، كما أعلنت «اتصالات» عن توافر الهاتف بنفس هذا التاريخ.

وأبلغت شركات موظفيها في الدولة من الراغبين في اقتناء «آيفونX» أن كميات الهاتف ربما ستكون محدودة بناء على إفادات من «اتصالات» و«دو».

وقالت مصادر في متاجر إلكترونيات كبرى في الدولة إن عدم طرح كميات من «آيفون X» سيفتح باباً لسوق رمادية أو موازية لبيع الهاتف بأسعار مرتفعة جداً. ويتوافر «آيفون X» في الإمارات يوم 4 نوفمبر ضمن 55 دولة حول العالم، وأعلنت «أبل» عن فتح باب الحجز الإلكتروني للهاتف بداية من اليوم بسعر يبدأ من 999 دولاراً، على أن يتم بدء تسليم الهاتف بداية من ليل يوم الثالث وصباح الرابع من نوفمبر – تشرين الثاني المقبل.

المصدر: الخليج