بدء تجارب أداء «عرب كاستينغ» في أبوظبي

منوعات

بدأت، مساء أمس الأول، أولى جلسات تجارب الأداء «عرب كاستينغ» في أبوظبي، بمشاركة العديد من المواهب التي تتطلع إلى الفوز باللقب، وكشفت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن أسماء النجوم العرب المشاركين في لجنة تحكيم برنامجها الجماهيري الأكبر من نوعه لموسمه الثاني «عرب كاستينغ»، الخاص بالمواهب التمثيلية في الشرق الأوسط، والذي ستبدأ قناة أبوظبي عرضه في بداية نوفمبر/تشرين الثاني مساء كل جمعة.

وتضم اللجنة المخرج والفنان الإماراتي حبيب غلوم، والفنان المسرحي إبراهيم سالم، والنجم المخرج والممثل ماهر صليبي.

وتدعم مشاركة النجوم الثلاثة، بما عُرف عنهم من ثقافة فنية ومصداقية في الأداء التمثيلي، توجه البرنامج في الاختيار الأمثل للمواهب التمثيلية والطاقات الفنية والإبداعية العربية.

وقال غلوم إن الصدى الجماهيري لهذا البرنامج يعد دليلاً واضحاً على نجاح «عرب كاستينغ» الذي يعتبر من أهم البرامج الحاضنة للمواهب التمثيلية العربية، ويشبع البرنامج رغبات أصحاب المواهب لأحلامهم وتحقيق أهدافهم في مجال التمثيل بمساندة فريق عمل البرنامج.

وأضاف: «عكست استراتيجية البرنامج معدلات الإقبال والتفاعل الإيجابي للمنتسبين، إذ يكرس للاستثمار في طاقات الشباب، وصقل مهاراتهم وقدراتهم التمثلية، كما يتيح لهم الفرص للظهور على الشاشات وإثبات الوجود. فالبرنامج يسهم بشكل كبير في تخطيط لمستقبل الطامحين في المشاركة والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم».

وتمنى الفنان إبراهيم سالم من المواهب تقديم شيء هادف، يعكس الفراغات الموجودة في ساحة العربية، ورؤية أداء مختلف أنواع كالأعمال الكوميدية والدرامية وخوض التجارب الارتجالية في المواقف الكوميدية والتراجيدية.

وقال ماهر صليبي: «أتشرف بوجودي في البرنامج الخاص بالمواهب التمثيلية، ونتمنى أن نرى في هذا الموسم طاقات إبداعية نستفيد منها على مستوى العالم العربي، ونرى فيهم شيئاً مختلفاً ومميزاً».

وفي شأن التحضيرات ومدى جاهزيتها، قال الفنان ماهر صليبي: نحن في هذا الموسم على استعدادية كبيرة وجاهزة لاختيار أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، من بين المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و60 سنة، والذين سيخضعون لتدريبات مكثفة على أيدي أهم وأشهر الممثلين والأكاديميين المختصّين في معهد تعليمي خاص، حيث سيخضعون لدروس في التمثيل والأداء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي، تمهيداً لظهورهم في حلقات البرنامج.

وفي بداية رحلة البحث عن المواهب التمثيلية للموسم الثاني من برنامج «عرب كاستينغ»، بدأت أولى محطاتها في أبوظبي، صباح أمس الأول، بمشاركة العديد من المواهب التي تتطلع إلى الفوز باللقب، والتي ستنتهي آخر محطاتها في إحدى الدول العربية.

وبعد أن بدأت الجولة الأولى في أبوظبي، صباح أمس الأول، توشحت أجواء الانتظار بطابع فني بامتياز، فمنذ ساعات الصباح الأولى بدأ البهو الخارجي للفندق يكتظ بمجموعة من المواهب الشابة التي جاءت من مختلف المناطق في الإمارات، ومن جنسيات عربية مختلفة، فالموهبة واحدة والحلم واحد، لقب «عرب كاستينغ» الذي وضع المواهب العربيَّة في موسمه الأول مرحلة وبداية طريق نحو عالم الفن والنجوميَّة.

وبدأت تجارب الأداء قرابة الساعة الثالثة ونصف عصراً، وكان لإطلالة النجوم صدى إيجابي لدى المشتركين الذين كانوا في حالة وأجواء توترية استعداداً لخوض التجربة، وقالت المتسابقة الإماراتية ظبية الكندي، إن مشاركتها في البرنامج للمرة الثانية تمثل خطوة أخرى نحو بداية جديدة لها وتحقيق اللقب، منوهة بأنها تلقت عروضاً للمشاركة في أعمال درامية محلية في الإمارات، من خلال مشاركتها في الموسم الأول.

وقال المشارك الإماراتي حسن بن رحيب من رأس الخيمة، إن السبب في مشاركته في «عرب كاستينغ» هو ما يمثله البرنامج من تجربة مهمة في مشواره التمثيلي، موضحاً أنها تجربة ليست بالسهلة في ظل وجود إقبال كبير على المشاركة في البرنامج، و«مجازفة» بما تحمله الكلمة من معنى، نظراً لتحفظ عائلته على المشاركة ودخول مجال الفن بالكامل.

المصدر: الخليج