بلدية دبي: قهوة ستاربكس في الدولة خالية من مخلفات الأفيال

منوعات

أكدت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي خلو الدولة من منتجات قهوة ستاربكس التي تحتوي على مخلفات الأفيال.

وأفادت أن هذا النوع من القهوة لا يتم استيراده إلى دولة الإمارات وهو غير موجود نهائيا في الأسواق المحلية، مشيرة إلى أنها تواصلت مع إدارة شركة ستاربكس في الإمارات للتأكد مما إذا كانت الشركة تستخدم هذا النوع من القهوة، فأفادت الشركة بأنها لا تستخدم أبداً هذا النوع من القهوة في أي من فروعها في الشرق الأوسط ودول أفريقيا.

ونقلت إدارة سلامة الغذاء عن الشركة قولها: «إن هذا النوع من القهوة يُقدم في عدد قليل من الفنادق الفاخرة في العالم، وأنها من الأنزيمات الهاضمة التي تكون في معدة الفيل وهي تعمل على تحسين مذاق القهوة، وليس كما يُدعى أنها من براز الفيل».

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية لم تقم بنشر أي تقرير بهذا الخصوص أو منشورات، وتدعو بلدية دبي الجمهور الكريم إلى عدم تداول هذا من النوع من المقالات والرجوع إلى الجهات المعنية للتأكد من صحة الخبر.

وأشارت بلدية دبي إلى أن جميع المنتجات معتمدة من جهات عالمية، أهمها هيئة دستور الأغذية العالمية، التي تتكون من 48 لجنة، وتعتمد مواصفات المواد الغذائية، وفق أنظمة وضوابط واتفاقات دولية، ويتم فحص هذه المواد بناء على المواصفات المعتمدة، وأن البلدية تعتمد المواصفات التي وضعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والمواصفة الخليجية، وهيئة دستور الأغذية للمواد التي تدخل الدولة، والتصرف بناء على ما تقتضيه السلامة العامة.

المصدر: الإتحاد