تعرف على المدينة الإسبانية التي تدار من خلال «تويتر»

منوعات

رغم معاناة تويتر مؤخرا في معدلات النمو والانتشار ،فإن هذه المنصة الاجتماعية تحظى بانتشار واسع في العديد من الدول والمدن حول العالم، ولكن مدينة “هون” الإسبانية الصغيرة حالة خاصة للغاية حيث يمكن القول أنها تدار فعليا من خلال تويتر.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن “هون”، التي يقطنها 3500 شخص يمتلك نصفهم حسابات على تويتر، هي أحد أنشط مدن العالم استخداما لموقع تويتر.

ويستعمل الموقع للتواصل مع المسؤولين بل أو الإبلاغ عن أي نشاطات مريبة للشرطة أو حتى حجز موعد عند الطبيب، وغيرها من الأنشطة الحياتية اليومية التي أصبح تويتر جزءا رئيسيا فيها.

ووفقا لرودريغز سالاس، عمدة المدينة، فإن الاعتماد على تويتر ساهم في توفير نحو 380 ألف دولار من ميزانية المدينة منذ عام 2011، بل وأرسى مبدأ “الديمقراطية الرقمية”، والتي تمكن جميع مواطني المدينة من التواصل مع مسؤوليها بشكل يومي وبدون حواجز.

الموظفون الحكوميون في “هون”، بداية من نائب العمدة وحتى كناس الشوارع، لديهم حساباتهم هم أيضا على تويتر ويقومون بالتغريد يوميا.

الاعتماد على تويتر ساعد إدارة المدينة في التخلي عن بعض الوظائف، حيث خفضت عدد أفراد الشرطة بنسبة 75%، ولم يتبقى سوى ضابط واحد يتلقى بلاغات المواطنين من خلال تويتر أيضا. 

المصدر: الوطن الكويتية