ثلاثي العرب يحلم بإنجاز كروي أولمبي

منوعات

تحمل منتخبات الإمارات ومصر والمغرب لواء العرب في مسابقة كرة القدم للرجال بألعاب لندن الأولمبية هذا الشهر.

وأوقعت القرعة “الأبيض” الإماراتي في المجموعة الأولى مع أصحاب الأرض والسنغال التي أقصت عمُان في مباراة الملحق، وأوروغواي، بينما وقع المنتخب المصري في مواجهة نارية مع نظيره البرازيلي ضمن المجموعة الثالثة، بجانب كل من منتخب نيوزلندا وبيلاروسيا.

ويلتقي منتخب المغرب مع إسبانيا واليابان وهندوراس ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

حلم إماراتي “أبيض”

ويدرك المنتخب الإماراتي صعوبة مهمته في الأولمبياد، ولكن رفاق إسماعيل مطر مصممون على ترك بصمة “بيضاء” في لندن، لذلك استعد المنتخب جيدا للعرس الأولمبي حيث خاض معسكرا منذ 17 يونيو الماضي استكلمه في النمسا بثنائية نظيفة في شباك نيوزلندا.

وسبق للإمارات أن فازت على سيون السويسري 2-1 وفاسلوي الروماني 1-صفر والمجر 5-صفر، وخسرت أمام شاختار الأوكراني 2-4، وتعادلت مع الغابون 1-1.

الفراعنة بعد 20 عاما

يشارك أحفاد الفراعنة للمرة الحادية عشر بمسابقة كرة القدم الأولمبية هذا الصيف في لندن، حيث كان الظهور في برشلونة 92 هو الأخير لمصر على مسرح الأولمبياد حتى 2012.

ويسعى المنتخب المصري إلى تكرار إنجاز عام 64 عندما تعادل مع البرازيل 1-1 في أولى مبارياته وواصل البطولة ليحصل على المركز الرابع.

ويعول مدرب الفراعنة الوطني هاني رمزي على كوكبة من النجوم مثل شهاب الدين أحمد ومحد صلاح وأحمد شرويدة وصلاح سليمان.

ويمثل انضمام ثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي قوة إضافية للكوكبة الشابة للفراعنة.

بداية سهلة للمغرب

وعلى عكس الفراعنة يستهل “أسود الأطلس” أولمبياد لندن بمواجهة شبه سهلة أمام منتخب هندوراس، قبل أن يواجه المنتخب الياباني، على أن ينهي مبارياته في المجموعة الرابعة بالدور الأول بمواجهة نارية أمام “الماتادور” الإسباني، في الأول من أغسطس المقبل.

ورغم أن لوائح مسابقة كرة القدم الأولمبية تسمح بالاستعانة بثلاثة لاعبين سنهم فوق 23 عاما، فإن المدرب الهولندي فيربيك اكتفى بقائد المنتخب الأول حسين خرجة، الذي انضم مؤخرا إلى العربي القطري، والمهاجم نور الدين المرابط لاعب قيصري سبور التركي، بعد أن أبعد حارس المرمى نادر المياغري، واكتفى بوجود الحارسين محمد أمسيف وياسين بونو.

واستدعى فيربيك بشكل مفاجئ عمر القادوري لاعب بريشيا الإيطالي، رغم أنه لم يشارك في التصفيات، بينما استبعد الهداف المحلي عبد الرزاق حمد الله الذي ساهم في التأهل للأولمبياد.

المصدر: سكاي نيوز عربية