جائزة خليفة التربوية تشارك بجناح مميز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

منوعات

DSC_9817

تشارك جائزة خليفة التربوية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015 بجناح مميز تعرض من خلاله رسالة الجائزة وأهدافها ومجالاتها المطروحة بالإضافة إلى إصدارات الأعمال الفائزة خلال الدورات السابقة. وتنظم الجائزة ملتقى للفائزين في الدورة الماضية 2014/2015 مع رواد المعرض والمهتمين بالشأن التربوي والتعليمي، ويقدم كل فائز خلال هذه اللقاءات عدد من المعايير الخاصة بالتميز لتشجيع المهتمين على الترشح بأعمالهم للجائزة في دورتها لامقبلة 2015/2016 .

وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة  خليفة التربوية على أهمية هذه المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تترجم رسالة وأهداف الجائزة في الوصول إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع بغية إطلاعهم على أهدافها والمجالات المطروحة بها، مشيرة إلى أن جائزة خليفة التربوية تعتبر مبادرة وطنية رائدة وتحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة .

وأوضحت العفيفي أن الجائزة سبق لها المشاركة في عدد من المعارض الدولية للكتاب من بينها معرض مسقط الدولي للكتاب 2015، ومعرض الكويت الدولي للكتاب 2014، ومعرض قطر الدولي للكتاب 2012، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب 2009.

وأشارت إلى أن الجائزة تشارك بجناح مميز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب منذ العام 2010 وحتى الدورة الماضية، وتأتي المشاركة في هذه الدورة استكمالاً لجهود الجائزة في دعم وتشجيع العاملين في الميدان التعليمي ودفعهم نحو التميز، من خلال التعريف بالمجالات المطروحة، ومعايير الترشح لكل مجال منها، وهي مجالات تغطي مختلف التخصصات في قطاع التعليم بشقيه الجامعي وما قبل الجامعي .

كما تمثل المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة مواتية للتعريف بأعمال الفائزين في الدورات المختلفة، ومد جسور التواصل مع العاملين في الميدان التربوي بشأن المبادرات والمشاريع المطروحة في مختلف المؤسسات التعليمية والمجتمعية ذات العلاقة والتي يمكن المشاركة بها في الدورة القادمة للجائزة 2015/2016 .