جدة تتزين بالإضاءة وتستعد لاستقبال العيد

منوعات

وجه أمين جدة الدكتور هاني أبو راس بتزيين شوارع المدينة بالإضاءة، ووضع خطة مكثفة لأعمال النظافة والصيانة لجميع شوارع وأحياء المدينة والعمل على تهيئة المواقع التي ستقام عليها فعاليات البرامج الاحتفالية في عيد الفطر.

وقد قررت أمانة محافظة جدة هذا العام تفعيل الجانب الثقافي والموروث الشعبي في برنامجها الاحتفالي بعيد الفطر المبارك وذلك خلال تنظيمها عدداً من الفعاليات الترفيهية والمسرحية.

وأوضح مدير برامج المسؤولية الاجتماعية في الأمانة محمد اليامي أن فعاليات البرنامج الاحتفالي لعيد الفطر المبارك تشتمل على ألعاب الفنون الشعبية، والمسابقات الترفيهية للأطفال، وتقديم عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، إضافة إلى تقديم فقرات منوعة يقدمها “المهرجون”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الحياة”.

وبين اليامي أن النشاط المسرحي يبدأ في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك بعدد من المسرحيات الثقافية، منها مسرحية “هوامير مول” وستقام على مسرح كلية البترجي في أبحر الجنوبية، فيما تقام مسرحية “هالة وهلالة” النسائية على مسرح حسن شربتلي في النادي الأدبي بجدة، ومسرحية “باحث والغبرا” على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي، فيما ستعرض مسرحية “افتح يا سمسم” في مركز الحارثي للمعارض.

المصدر: العربية نت