“دبي للإعلام” تطلق خدمة التلفزة الذكية بنظام الاشتراك

منوعات

أطلقت مؤسسة دبي للإعلام خدمة التلفزة الذكية “او ت ت – ت في” الجديدة بنظام الاشتراك للمستخدمين المسجلين لمشاهدة برامج قناة دبي الرياضية “بريميوم” عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وأكد أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام -الرائدة في مجال البث التلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- نجاح المؤسسة في تكريس مكانتها الإعلامية من خلال تنفيذ أفضل الممارسات والتطبيقات الرقمية لإيجاد محتوى إعلامي يحترم القيم الاجتماعية والثقافية العربية وذلك تماشيا مع استراتيجية حكومة دبي وتوجهاتها الاستراتيجية في تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في جميع المجالات وسعيها الدائم إلى التميز والالتزام بالمقاييس والمعايير العالمية في المجالات كافة لتقديم أرقى الخدمات الإعلامية على أسس عالية من الجودة والتميز.

وأشار إلى أهمية قطاع التلفزة الذكية والإعلام الرقمي بالنسبة للمؤسسات الإعلامية من خلال توزيع المحتوى ووصوله لأكبر شريحة من الجمهور في ظل التقارب بين التكنولوجيا والإعلام خلال السنوات القليلة الماضية والذي أدى إلى زيادة الشراكة بين المؤسسات الإعلامية وشركات الاتصالات ومزودي التكنولوجيا.

وأوضح المنصوري أن هذا التقارب أدى إلى إطلاق التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات التلفزيون الذكية وأحدث تحولات في أنماط مشاهدة التلفزيون خلال السنوات القليلة الماضية مع استحداث نماذج جديدة لمشاهدة المحتوى مقابل النموذج التقليدي القائم على بث المواد التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية.
من جانبها، قالت هبة السمت مديرة إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام إن إطلاق الخدمة الجديدة يعتبر إضافة حقيقية في سياق سعي المؤسسة لتقديم مستويات متطورة من الخدمات الرقمية الجديدة للارتقاء بمستوى التفاعل ببن الجمهور وقنوات مؤسسة دبي للإعلام المتنوعة إلى درجات لم تشهدها المنطقة من قبل.

وأكدت حرص إدارة الإعلام الرقمي لقطاع التلفزيون والإذاعة على مواكبة تطورات وطفرة العالم الرقمي حيث يمكن للمشتركين التسجيل في الخدمة الجديدة عبر استخدام الهاتف الذكي بنظام الفواتير الشهرية والاستمتاع بالبث التلفزيوني المباشر لمباريات الدوري والعديد من الفعاليات الرياضية المتلفزة الأخرى وغير المتاحة على القنوات التلفزيونية.

وأشارت هبة السمت إلى أن إدارة الإعلام الرقمي لقطاع التلفزيون والإذاعة فعلت خدمة “او ت ت .. OTT” للاشتراك الشهري خلال موسم كرة القدم 2014 – 2015 الجاري مع الطموح لإضافة قنوات اشتراك تلفزيونية أخرى وخدمات الفيديو حسب الطلب في العام 2015.

وأكدت مديرة إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام التلاحم بين قطاعي الإعلام والإعلام الرقمي الذي أصبح أحد سمات هذا القرن وهذه التطورات مما يجعلنا نسعى إلى تقديم الأفضل للمشاهد العربي وإتاحة فرصة التفاعل المباشر مع ما يشاهده.

وام