دراما رمضان.. حكايات جديدة ووجوه لم نرَها بعد

منوعات

كعادتها، تمتلئ سلة رمضان على آخرها بأعمال درامية، تنتظر هذا الموسم لتنطلق بأبطالها وقصصهم لتعانق المُشاهد، وتروي لهم حكايات يستحق الكثير منها أن يُروى، والقليل منها إلى إعادة صياغة، والآخر إلى إعادة نظر.

وكعادتهم، يبذل الممثلون جهودهم لانتقاء أعمال عالية الجودة، وتقديم أدوار متميزة ومختلفة، لتتضح ملامح الباقة الرمضانية لهذا العام، والتي يبدو أنها تبشر بالخير مسبقاً، لحضور أسماء كبار النجوم، وتميز القصص التي يروونها، والوجوه التي لم نرَها بعد.

كوميديا «رمانة»

في الدراما الخليجية، تطل الفنانة حياة الفهد بمسلسلها الكوميدي «رمانة» الذي تعود فيه إلى زمن الكوميديا الجميلة، لتقدم مضامين عميقة بعفويتها المحببة، وتنثر باقات من الضحك والسعادة بعد مواسم عدة من الأعمال التراجيدية التي طغى عليها الحزن.

ويناقش «رمانة» قصة سيدة فقيرة تقتحم عالم الأثرياء باستثمارات ضخمة، وتجني أموالاً طائلة لا تعرف كيف تنفقها، لتتوالى المواقف والحكايات.

والمسلسل بطولة حياة الفهد وأحمد الجسمي وباسم عبد الأمير وهيا الشعيبي ومحمود بوشهري، وإخراج حسام الحجاوي.

قصص وإبهار

أما الفنانة سعاد عبدالله، فتطل بشكل مغاير في تجربة جديدة بكل المواصفات من خلال «كان يا ما كان» إخراج منير الزعبي، والمسلسل عبارة عن مجموعة من القصص المتجددة يمتد بعضها لحلقتين أو ثلاث، والسمة المشتركة بينها تتمثل في بطلة العمل، ويشارك في المسلسل عدد كبير من الممثلين.

ولم يعد ممكناً أن يمر شهر رمضان دون إطلالة مبهرة للفنانة هدى حسين، الذي أصبح الجمهور ينتظرها في كل عام لأعمالها المتميزة من حيث المضمون والأداء، وفي هذا الموسم تقدم هدى حسين «إقبال يوم أقبلت»، للكاتب الدكتور حمد شملان الرومي وإخراج منير الزعبي.

وهو قصة اجتماعية ويتطرق لقضية المرض المزمن الذي تعاني منه بطلة العمل «إقبال»، وكيف تواجه نفسها والحياة والأبناء، كما يتطرق المسلسل للتحديات التي تواجهها، وخصوصاً في لحظات الانكسار التي تعتريها وهي صاحبة شخصية قوية وشامخة.

ويشاركها في العمل مجموعة من النجوم منهم انتصار الشراح ومنى شداد وعبدالله الطراروة وغيرهم.

عفاريت

وبالانتقال للدراما العربية، أصبح الفنان عادل إمام علامة مسجلة، وفي هذا العام يطل بمسلسله «عفاريت عدلي علام» ضمن إطار درامي كوميدي، ليطرح عدداً من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري، والمسلسل من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ويشارك في التمثيل إلى جانب عادل إمام، الفنانة هالة صدقي وغادة عادل وغيرهما.

وبشكل مختلف، تطل الفنانة غادة عبد الرازق لتلعب بطولة مسلسل «أرض جو»، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.

وتجسد غادة شخصية مضيفة طيران، وتدور أحداث المسلسل في طائرة جوية، لتنقلب حياة بطلة العمل رأساً على عقب بعد ما يتم اختطاف الطائرة.

عالم الخادمات

وبعد النجاحات التي حققتها الفنانة نيللي كريم، أصبح تواجدها في رمضان قضية محسومة، وفي هذا الموسم تطل بمسلسل «لأعلى سعر» في قالب رومانسي يقدمها بشكل جميل، والعمل تأليف مدحت العدل.

كما تؤدي الفنانة يسرا دورها في«على سلم الخدامين» تأليف إياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة، وهو عمل يقتحم العالم السري للخادمات ويكشف الفروق بين الطبقات المجتمعية، وتجسد يسرا في المسلسل شخصية خادمة، وهو ما يصنع حالة من الفضول تدفع المُشاهدين لمتابعة العمل.

نقطة

كما يلعب الفنان عمرو يوسف بطولة مسلسل «نقطة ومن أول السطر»، إخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه حول دكتور تجميل ويجسده عمرو يوسف ويتعرض لحادث يفقده الذاكرة، ويشاركه التمثيل دينا الشربيني وريم مصطفى ودلال عبد العزيز وأحمد بدير.

الحلال

في إطار اجتماعي شعبي، تقدم الفنانة سمية الخشاب شخصيتها في مسلسل «الحلال» تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، ويشاركها التمثيل يسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد، ومها أحمد، وفادية عبد الغني، وغيرهم.

المصدر: البيان